الأخبار

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

الخرطوم _ عزة برس

تعتبر منطقة أمدرمان القديمة حتى الآن من أكثر المناطق طالتها يد التخريب والدمار الممنهج الذي قامت به المليشيا المتمردة ومن بين المناطق التى طالها التخريب المرافق الحكومية.
حيث وقف والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم على الدمار والتخريب الشامل الذي طال مباني فرع وزارة التخطيط العمراني بامدرمان رافقه مهندس عبد الله الريح رئيس لجنة الإسناد المدني
ومهندس عثمان أبو ممثل وزارة التخطيط العمراني. وشمل التخريب سرقة الحواسيب وأجهزة المساحة واتلاف المستندات وتفجير الخزن باستخدام الرصاص.
والي الخرطوم وصف ما قامت به المليشيا انه يعكس مخططها الاساسي في طمس هوية المواطن وضياع حقوقه بحسبان ان مبنى وزارة التخطيط العمراني مهمته الأساسية هي حفظ مستندات المواطنين ومعاملاتهم المتعلقة بالاراضي والمباني ووجه الوالي سلطات الوزارة بالتحرك العاجل لتأمين وحفظ ما تبقي من محتويات ومستندات بالمبنى.
الى ذلك سجل والي الخرطوم زيارة لمسجد وضريح والمركز الثقافي للشيخ مجذوب مدثر الحجاز مفتي السودان وشيخ الطريقة التجانية وذلك بحي ابو روف بامدرمان الذي تعرض الى تخريب ممنهج من المليشيا المتمردة واتخذته وكرا لممارسة جرائمها وقال ممثل الاسرة الزين الحجاز نحن جزء من التخريب الذي طال امدرمان اذ قامت المليشيا بحفر الضريح وكشفوا غطاء التابوت غير أن عدداً من أهل الحي واتباع الطريقة ارجعو الضريح الي سابق عهده.
والي الخرطوم قال أن هذا المسجد له رمزية خاصة اذ يمثل رئاسة سجادة السادة التجانية وحيا الوالي اتباع الطريقة التجانية المنتشرين في كل بقاع العالم وقال ان المساجد والطرق لم تسلم من الاعتداءات وعبث المليشيا المتمردة
من جهة اخري اشاد والي الخرطوم بتنافس شباب امدرمان القديمة لاعادة الحياة للمنطقة وحيا القوات المسلحة التي دحرت المليشيا من امدرمان ومكنت الشباب من مباشرة تأهيل المرافق الخدمية وكان الوالي قد وقف على أعمال اعادة الكهرباء واصلاح الاعمدة والاسلاك في مناطق ود أرو وسوق الشجرة وود اللدر وود البنا وتوقع ادارة الكهرباء أن يكتمل العمل خلال اليوم وستعود الكهرباء خلال ساعات تمهيداً لعودة المواطنين.

مواضيع ذات صلة

بيان صحفي إلى أين يريد قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة إيصال السودان؟!.. حزب التحرير

عزة برس

لاجئون سودانيون يضربون عن الطعام في إثيوبيا

عزة برس

تصاريح للعمرة ومنع دخول مكة لحاملي تأشيرات الزيارة

عزة برس

القوات المشتركة والمسلحة تبسط سيطرتها على معسكر أبو شوك

عزة برس

السفير السعودي يلتقي اتحاد اصحاب العمل السوداني

عزة برس

والي الجزيرة يلتقي مديرإدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئه

عزة برس

اترك تعليق