الأخبار

تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر بغرب كردفان وقرار آخر بشأن الكراهية والعنصرية والتفرقة بين المكونات الاجتماعية

الفولة: صديق البصيلي

أصدر الدكتور عصام الدين هارون أحمد محمد والي ولاية غرب كردفان قراراً رقم (14) لسنة 2024م بتمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إعتباراً من 15 ابريل الجاري وذلك عملا بأحكام الوثيقة الدستورية بتاريخ ۲۰۱۹/۸/۱۷م، وقانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة ١٩٩٧م ، ولائحة الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة ١٩٩٨م.

هذا وقد وجه القرار الأمانة العامة لحكومة الولاية والأجهزة الأمنية والعسكرية والجهات الأخرى ذات الصلة بوضعه موضع التنفيذ .

كما أردف الوالي مرسوما آخر ولائياً رقم (2) للعام 2024 م منع بموجبه خطاب الكراهية والعنصرية والتفرقة بين المكونات الاجتماعية وعدم نشر الأخبار الكاذبة المتعلقة بالقوات النظامية ومؤسسات الدولة ومنسوبيها وجميع الأخبار التي تخل بالسلامة العامة وتبث الخوف والهلع في نفوس المواطنين.

هذا ومنع المرسوم التخريب و التعدي على المؤسسات العامة وإستغلالها أو حيازة ممتلكاتها أو التعدي على أصولها الثابتة والمتحركة. من يخالف هذا القرار يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن لمدة لا تتجاوز خمس سنوات وغرامة مالية لا تتجاوز المليون جنيه، أو العقوبتين معاً، بالإضافة إلى مصادرة الوسيلة أو أي عمل في الفعل المحظور

مواضيع ذات صلة

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

ما حقيقة الخطاب المتداول حول قرار “سحب الجنسيات” في السودان؟

عزة برس

مصر : تخيلت حاجة بتقولي على مكانها.. والد الطفلة السودانية جانيت يكشف تفاصيل الواقعة

عزة برس

اترك تعليق