الأخبار

تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر بغرب كردفان وقرار آخر بشأن الكراهية والعنصرية والتفرقة بين المكونات الاجتماعية

الفولة: صديق البصيلي

أصدر الدكتور عصام الدين هارون أحمد محمد والي ولاية غرب كردفان قراراً رقم (14) لسنة 2024م بتمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إعتباراً من 15 ابريل الجاري وذلك عملا بأحكام الوثيقة الدستورية بتاريخ ۲۰۱۹/۸/۱۷م، وقانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة ١٩٩٧م ، ولائحة الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة ١٩٩٨م.

هذا وقد وجه القرار الأمانة العامة لحكومة الولاية والأجهزة الأمنية والعسكرية والجهات الأخرى ذات الصلة بوضعه موضع التنفيذ .

كما أردف الوالي مرسوما آخر ولائياً رقم (2) للعام 2024 م منع بموجبه خطاب الكراهية والعنصرية والتفرقة بين المكونات الاجتماعية وعدم نشر الأخبار الكاذبة المتعلقة بالقوات النظامية ومؤسسات الدولة ومنسوبيها وجميع الأخبار التي تخل بالسلامة العامة وتبث الخوف والهلع في نفوس المواطنين.

هذا ومنع المرسوم التخريب و التعدي على المؤسسات العامة وإستغلالها أو حيازة ممتلكاتها أو التعدي على أصولها الثابتة والمتحركة. من يخالف هذا القرار يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن لمدة لا تتجاوز خمس سنوات وغرامة مالية لا تتجاوز المليون جنيه، أو العقوبتين معاً، بالإضافة إلى مصادرة الوسيلة أو أي عمل في الفعل المحظور

مواضيع ذات صلة

ارتريا تؤكد وقوفها إلى جانب السودان لإنهاء معاناة مواطنيه

عزة برس

السودان يعزي إيران في وفاة رئيسي

عزة برس

16 فوج من الحجاج السودانيين يغادرون للاراضي المقدسة اليوم

عزة برس

عضو مجلس السيادة السوداني السابق صديق تاور: تصعيد الفاشر خطير والحرب لم تصل بعد إلى نقطة اللاعودة (حوار)

عزة برس

عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر “تقدم” صديق الصادق:التنسيقية قبلت انضمام 20 جسماً جديداً ومقبلون على تشكيل أكبر جبهة مدنية

عزة برس

الهلال الأحمر القطري يرسل مساعدات غذائية إلى حلفا الجديدة

عزة برس

اترك تعليق