الأخبار

سلفاكير يصدر قراراً بتعليق عمليات شركة “ساوث سوبريم” بعد حادث تحطم طائرتها

 

أصدر رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت ، قراراً بتعليق أنشطة شركة “ساوث سوبريم إيرلاينز” ، بعد تحطم إحدى طائراتها في ولاية جونقلي يوم الثلاثاء ، أسفر عن مقتل جميع الركاب والطياران.
وتحطمت طائرة من طراز “HK-427” تجارية مملوكة لشركة الخطوط الجوية المحلية “ساوث سوبريم” بعد دقائق من إقلاعها من مهبط الطائرات في منطقة فييري بمقاطعة أورور بولاية جونقلي.
وفقا لتقارير المسؤولين ، تم فقدان 10 أشخاص بينهم طياران.
ووفقا للقرار التي بثها التلفزيون الحكومي مساء الأربعاء ، وجه الرئيس سلفاكير ،  وزارة النقل في البلاد وهيئة الطيران المدني ، بتعليق عمليات شركة الطيران “ساوث سوبريم” في البلاد ، الى أن تتم معرفة أسباب تحطم طائرتها في جونقلي.
وجاء في القرار: “هذا الإجراء ضروري للتأكد من صلاحية طائرات شركة “ساوث سوبريم” المتبقية ، والخطوة ضرورية لاستعادة ثقة الجمهور في السفر الجوي في البلاد”.
وأرسل الرئيس سلفاكير ، تعازيه لأسر وأصدقاء الذين لقوا حتفهم في حادث تحطم الطائرة ، قائلاً: “الدولة بأكملها تتضامن مع جميع سكان جنوب السودان المتضررين من الحادث”.
ويعد حادث تحطم الطائرة الأخير هو ثاني حادث لشركة “ساوث سوبريم”  ، حيث في 2017 ، اشتعلت النيران في طائرة تابعة للشركة على متنها 37 راكباً بمطار واو ، لكنها هبطت دون فقدان الأرواح.