حوادث

مقتل 43 مدنيا منذ دخول شهر رمضان بولاية الجزيرة

الجزيرة _عزة برس

اتهمت لجان مقاومة مدني في تقرير لها قوات الدعم السريع بمهاجمة 28 قرية في ولاية الجزيرة منذ بداية رمضان وحتى السادس عشر منه ما أدى لمقتل 43 شخصا وإجبار الكثير من الأسر للنزوح من قراهم.

ويهدد شبح المجاعة السكان المتبقين داخل القرى المستهدفة بسبب نهب المحاصيل والمواد الغذائية وانعدام السيولة النقدية وتواصل انقطاع شبكات الاتصالات.

وربطت لجان مقاومة مدني تزامن موجات العنف الحالية مع اعلان قوات الدعم السريع تكوين ادارة مدنية في ولاية الجزيرة وانتخاب الأستاذ صديق عثمان أحمد رئيسا للإدارة المدنية بولاية الجزيرة، وسط حضور لرموز وقيادات أهلية ومنظمات مجتمع مدني بالولاية.

على ذات الصعيد، اتهمت لجان مقاومة الحصحيصا في بيان اطلع عليه راديو دبنقا قوات الدعم السريع بشن هجومين على قريتي ود شمو والعفصة ريفي رفاعة خلال يومي أمس وأمس الأول وأسفر الهجومين عن مقتل 7 وإصابة آخرين بينما تفرض قوات الدعم السريع حصاراً محكمًا على سكان قرية سليم مع استمرار الاشتباكات في تخوم القرية.

وقالت لجان مقاومة الحصاحيصا ان قوات الدعم السريع هاجمت قريتي ود شمو والعفصة بريفي رفاعة بغرض النهب والسرقة الأمر الذي قاد لحدوث اشتباكات مع مواطني القريتين وسقوط قتلى وجرحى.

الى ذلك، أوردت لجان مقاومة الحصاحيصا ان قوات الدعم السريع هاجمت قرية علي كيفك للمرة الثالثة و قامت بنهب المواشي و السيارات و الاجهزة الإلكترونية و قامت باقتحام المنازل و سرقة المواد التموينية.

وأطلقت لجان مقاومة الحصاحيصا نداء عاجلا لفك الحصار الذي تفرضه قوات الدعم السريع على أهالي قرية سليم منذ أمس وحدوث اشتباكات عنيفة مع مواطني القرية الذين حاولوا صد القوات المهاجمة.

ووجهت لجان مقاومة الحصاحيصا دعوة لقادة الدعم السريع إذا لم تكن هي شريكة بسحب القوات من حول القرية قبل حدوث مجزرة في القرية.

دبنقا

مواضيع ذات صلة

طفلة مغتصبة بالأبيض تستغيث بمنظمات حقوق الإنسان

عزة برس

حريق هائل بمحلية القريشة بالقضارف يقضي علي(120)محلا تجاريا وخسائر مليارية

عزة برس

«#حق_جانيت»… صدمة وتفاعل بعد مقتل طفلة سودانية بالقاهرة

عزة برس

حريق بمحلج ربك تسبب في إتلاف أكثر من ٢٥٠٠ قنطاراً من القطن

عزة برس

المليشيا تقصف مناسبة زواج في الجريف شرق بدانة هاون مخلفة (14) شهيد وعشرات الجرحى

عزة برس

القبض على «سوداني» بـ30 ألف دولار أمريكي في مصر

عزة برس

اترك تعليق