الأخبار

تفاصيل اجتماع السلطان أحمد دينار و عبد الواحد محمد نور حول الأزمة الراهنة

نيروبي : عزة برس

إستقبل السلطان أحمد دينار سلطان دارفور رئيس ومؤسس حركة وجيش تحرير السودان الاستاذ عبد الواحد محمد نور بالعاصمة الكينية نيروبي.

وفي مستهل الاجتماع أكد السلطان أحمد دينار على الدور النضالي والتاريخي للاستاذ عبد الواحد محمد نور داعيا إلى ضرورة تكاتف الجهود لبناء واستقرار السودان وإقليم دارفور على وجه الخصوص .

وقال بيان صحفي لـ السلطنة أن اللقاء بحث الأوضاع الأمنية و السياسية والاقتصادية التى تمر بها البلاد والحرب الدائرة الان بمناطق واسعة من البلاد خاصة إقليم دارفور .

وشدد البيان على ضرورة السعي الجاد لإيقاف الحرب لوقف معاناة المواطنين ودعم الحل الشامل للأزمة .

وأمن الاجتماع على ضرورة إطلاع السلطان أحمد دينار سلطان دارفور ، بدور الوسيط لدفع الطرفين للدخول في مفاوضات جادة ومتكاملة تفضي لسلام دائم وعادل .

كذلك إستعرض الاجتماع رؤية حركة وجيش تحرير السودان الخاصة بالحوار السوداني السوداني وأمن على دعمها وتعزيزها

وقال البيان أن اللقاء وقف على أوضاع النازحين واللاجئين والمهجرين في هذا الظرف الدقيق ، مناشدا وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الوطنية والدولية بالقيام بدورها في تخفيف معاناة النازحين واللاجئين والمهجرين بدول الجوار وداخل السودان .

وأيضاً تناول الاجتماع بشكل واسع قضية تحقيق العدالة والعدالة الانتقالية .

كذلك أمن الاجتماع على الأهمية الكبرى للدور الذى تقوم به الإدارة الأهلية في رتق النسيج الاجتماعي وبناء السلام وتعزيز التعايش السلمي بين كافة المكونات الاجتماعية بالاقليم والسودان .

وفي ختام اللقاء أثني الاستاذ عبد الواحد محمد نور زعيم حركة وجيش تحرير السودان على دور سلطان دارفور أحمد دينار الوطني ومبادرته وسعيه المتواصل لإحلال السلام ودفع وتقريب وجهات النظر ، وفي هذا الصدد طالب الاستاذ محمد نور بتوسيع مبادرة السلطان للتعايش السلمي وتعميمها على ربوع السودان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *