الأخبار

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”.. تصريح صحفي حول زيارة” حمدوك” غدا للقاهرة

يصل صباح غد الجمعة الموافق ٨ مارس ٢٠٢٤م وفدٌ من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، برئاسة د. عبد الله حمدوك رئيس الهيئة القيادية, للتشاور مع القيادة المصرية حول جهود وقف الحرب وإنهاء الأزمة في السودان.

تأتي هذه الزيارة في سياق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين وضمن الجهود التي تبذلها “تقدم” مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل العمل على إطفاء نار الحرب الدائرة في بلادنا، ومخاطبة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يرزح شعبنا تحت وطأتها والعمل على الإستجابة الفعالة لها بما يخفف من حجم هذه المأساة، إضافة لبحث سبل الوصول لحل سياسي سلمي تفاوضي يؤسس لسلام مستدام في بلادنا، وهو ما يتطلب توفر إرادة الفاعلين السودانيين وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية للمساعدة في تيسير بلوغ هذه الغاية بأعجل ما يمكن.

ستشهد الزيارة أيضاً لقاءات مع أمين عام الجامعة العربية والمثقفين وصناع الرأي المصريين وعدد واسع من الفاعلين السودانيين المتواجدين بمصر.

نجدد شكرنا لجمهورية مصر العربية قيادة وشعباً على إستضافتها لمئات الآلاف من السودانيين/ات الذين لجأوا اليها من جحيم الحرب، ونأمل أن تكون هذه الزيارة خطوة في تكثيف الجهود وتنسيقها لوضع حد للحرب الطاحنة التي يجب أن تتوقف فوراً، وأن ترفرف رايات السلام والحرية والعدالة في سوداننا الحبيب.

لجنة الإعلام – تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”
٧ مارس ٢٠٢٤م

..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *