الأخبار

تلقوا تدريباً متقدماً ودعماً مالياً.. نقابة الصحفيين السودانيين تختتم مشروع تطوير الصحافة

القضارف_ عزة برس

اختتمت نقابة الصحفيين السودانيين، امس الثلاثاء مشروع تطوير الصحافة الذي شمل 185 صحفياً تلقوا تدريباً متقدماً ودعماً مالياً.
وقال سكرتير الشؤون الاجتماعية وليد النور في تصريح صحفي عقب ختام الدورة التدريبية رقم 8 بولاية القضارف اليوم قال إن النقابة بدأت سلسلة دورات تدريبية في حماية وسلامة الصحفيين أثناء تغطية النزاعات ومكافحة الأخبار المضللة والكاذبة بالتعاون مع مركز الخرطوم للخدمات والتدريب.
وأوضح وليد أن النقابة بالتعاون مع مركز الخرطوم للتدريب والخدمات أكملت تدريب 46 صحفياً بولاية الجزيرة يمثلون مراسلي الصحف ووكالة السودان للأنباء في ديسمبر من العام 2023، كما تلقى 42 صحفياً بولاية البحر الأحمر دورتين تدريبيتين في الحماية ومكافحة الأخبار الكاذبة والمضللة.
ونوه وليد النور إلى أن الورش انتقلت إلى ولاية نهر النيل ونُفذت فيها دورتين استفاد منها 50 صحفياً وصحفية يمثلون هيئة إذاعة وتلفزيون وفضائية نهر النيل ومراسلي الصحف والمواقع الإلكترونية.
وذكر النور أنه بولاية القضارف تلقى 47 صحفياً وصحفية يمثلون هيئة وتلفزيون ولاية القضارف والصحفيين النازحين من ولاية الخرطوم.
وأكد سكرتير الشؤون الاجتماعية، أن النقابة تضع التدريب من أولوياتها لأنه يمثل سلاحاً للصحفيين للمنافسة في سوق العمل محلياً وخارجياً في ظل التطور التقني الحالي، مشيرا إلى الظروف القاسية التي يمر بها السودانيين جراء الحرب، ودعا الصحفيين السودانيين العاملين بالخارج إلى زيادة الدعم المقدم لزملائهم لا سيما أن شهر رمضان على الأبواب نظراً للظروف التي تمر بها البلاد وتوقف معظم الصحف المحلية والفضائيات.

وفي السياق أكد مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية القضارف عبد الوهاب إبراهيم عوض، على أهمية تدريب الصحفيين في مختلف المجالات وتمليكهم الأدوات اللازمة لأداء دورهم في محاربة الشائعات والأخبار المضللة ومحاربة خطاب الكراهية في ظل الأوضاع الحالية التي يعيشها السودان، وأثنى إبراهيم على مجهودات نقابة الصحفيين السودانيين في تدريب الأعلاميين والاهتمام بالولايات وبث التوعية وتطوير المهنة.

مواضيع ذات صلة

تنفيذ عمليات نوعية ناجحة بمحور سنار

عزة برس

تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر بغرب كردفان وقرار آخر بشأن الكراهية والعنصرية والتفرقة بين المكونات الاجتماعية

عزة برس

في لقائه بالجزيرة مباشر جراهام يضع الحقائق أمام الشعب

عزة برس

“البرهان ” يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد المقدم ركن وحيد هاشم صلاح الدين

عزة برس

قرار بتعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الأبيض

عزة برس

السفير محمد سعيد حسن حمد يقدم اوراق اعتماده للرئيس الجيبوتي سفيراً للسودان

عزة برس

اترك تعليق