الأخبار

تفاصيل صادمة في خلافات كيكل وجلحة بالجزيرة

الجزيرة _ عزة برس

هدد القيادي بقوات الدعم السريع جلحة بإرتكاب جرائم بشرية طاحنة بولاية الجزيرة خلال الأيام القادمة إذا استمر المدعو كيكل في ملاحقة قواته بعدد من القري. وقال مصدر مقرب إن خلافات طاحنة بين قوات كيكل وجلحة بدأت تلوح في الأفق وذلك بعد أن دفع عدد من الهجمات للمواطنين بقرى ولاية الجزيرة التي تربطه بها علاقة نسب مع كيكل. ومن خلال تعرضهم لهجمات بين الحين والآخر من قوات جلحة المتواجد بولاية الجزيرة.
وقال المصدر إن كيكل بعث برسالة لجلحة وطالبه من خلالها بعدم الهجوم علي تلك القري مرة أخري والا سوف يحدث ما لا يحمد عقباه، الشي الذي اعتبره القائد جلحة بأنه تحديد لقواته وأعلن أنه سوف يرد لكيكل في حال تم المساس بأحد أفراد قواته من قبل قوات المدعو كيكل. وبحسب المصدر فإن جلحة يعتبر كيكل لا يحق له منح صفة قائد للدعم السريع لانه خائن وقاطع طرق و قد يبيع القضية في اي وقت. ولم يستبعد أن يطعن كيكل الدعم الدعم السريع في ظهره في مقبل الأيام إذا وجد من يمنحه المال والسلطة.
توقع المصدر الذي فضل حجب اسمه خوفا من التصفية ان الايام القادمة سوف تشهد معارك بين افراد الدعم السريع فيما بينهم بولاية الجزيرة. وأكد أن النقص الحاد في الذخائر والمعدات القتالية سيدفع بالقوات للقتال فيما بينهم للحصول علي السلاح من إخوانهم التابعين للقيادات الأخري حتي يحصلون علي رضي قيادة الدعم السريع ممثلة في حيميدتي وشقيقه عبدالرحيم دقلو وقد أصبح يربطهم الولاء للدعم السريع للحصول علي السلاح والحبوب المهدئة التي يستخدمها الافراد بين الحين والآخر. كما أكد أن هنالك قرار مرتقب من قيادة الدعم السريع بنقل قوات جلحة لمدينة الضعين خوفا من المواجهة مع كيكل .

مواضيع ذات صلة

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

اترك تعليق