الأخبار

الدعم السريع تفض ارتكازات شبابية بمدينة رفاعة

ِ

الجزيرة _ عزة برس

قالت لجان مقاومة مدني، امس الثلاثاء، إن قوات الدعم السريع قامت بفض ارتكازات كانت قد كونتها مجموعات شبابية من أحياء مدينة رفاعة عاصمة شرق الجزيرة بهدف حماية المدينة، وذلك مع تواصل انتشار كثيف لقوات الدعم السريع داخل مدينة رفاعة وحولها.

لجان مقاومة مدني: قوات الدعم السريع ما زالت تمارس انتهاكاتها ضد المدنيين بمدينة رفاعة، بما فيها اقتحام المنازل

وبحسب تقرير ميداني نشرته لجان مقاومة مدني عبر منصتها الرسمية في موقع “فيسبوك”، أكدت فيه أن المدينة تعيش في هدوء نسبي، بحيث لا يوجد أي نوع من الاشتباكات داخل المدينة أو في محيطها.

فيما قالت إن قوات الدعم السريع ما زالت تمارس انتهاكاتها ضد المدنيين بما فيها اقتحام المنازل بالمدينة.

وأشار التقرير إلى الوضع الصحي بالمدينة، مؤكدًا أن مستشفى رفاعة يعمل بشكل نسبي، بجانب بعض المستوصفات الخاصة والمراكز الصحية والصيدليات، وأضاف أن هنالك شح وانعدام للعديد من الأدوية في الصيدليات والمراكز الصحية التابعة للمدينة.

وأفاد التقرير باستمرار انقطاع الاتصالات والإنترنت بالمدينة لمدة تتجاوز الـ (20) يومًا، وأكد عودة العمل بالسوق الخاص بالمدينة للعمل بصورة جزئية مع توفر بعض المواد الغذائية الاستهلاكية. بجانب عودة التيار الكهربائي والمياه في عدد من الأحياء، وتوفر بعض وسائل النقل من مواصلات داخلية وخارجية.

ونوه التقرير أن أغلبية الأسر بالمدينة لا تملك قوت يومها نسبة لتوقف العمل بسبب الحرب، الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية ومجاعة تهدد السكان، وذلك بجانب وجود أزمة في تداول النقد بسبب انقطاع الإنترنت وتوقف الخدمات البنكية الإلكترونية.

الترا سودان

مواضيع ذات صلة

الخرطوم تشرع في الترتيب لازالة مخلفات الحرب والاجسام غير المتفجرة

عزة برس

ياسر العطا يصل القضارف للوقوف على الأوضاع الأمنية

عزة برس

والي البحر الأحمر يقرع الجرس إيذاناً ببدء الدراسة والف خيمة لايواء النازحين

عزة برس

توجيه مهم من تربية الخرطوم بشأن فتح المدارس

عزة برس

الحركة الاسلامية تنهى تكليف “حسبو” وتسقط عضويته.. بيان

عزة برس

نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق به ملجأ مضاد للصواريخ

عزة برس

اترك تعليق