رياضة

«كاف» يجري قرعة تصفيات إفريقيا 2025 في القاهرة

القاهرة _ عزة برس

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، موعد إجراء قرعة الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا، التي ستنظم في المغرب 2025.
وذكر «كاف» في بيان، عبر موقعه الرسمي، الإثنين، أن القرعة ستجرى ظهر الثلاثاء في القاهرة العاصمة المصرية، مشيرًا إلى أن الدور التمهيدي سيكون بمشاركة أقل ثمانية منتخبات ترتيبًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وهي الصومال، وجيبوتي، وسان تاومي، وتشاد، وموريشيوس، وجنوب السودان، وليبيريا، وإسواتيني، على أن تجرى مباريات هذا الدور بنظام الذهاب والإياب، خلال فترة التوقف الدولي من 18 إلى 26 مارس المقبل، ويتأهل منها أربعة منتخبات، لتنضم إلى 44 منتخبًا، لاستكمال عقد مرحلة المجموعات من التصفيات.
وتنظم التصفيات النهائية بتقسيم 48 منتخبًا إلى 12 مجموعة، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، حيث يتأهل الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات.
وتوج منتخب كوت ديفوار بالنسخة الأخيرة، التي استضافها على أراضيه، بعدما تغلب في المباراة النهائية على نيجيريا بنتيجة 2ـ1، في الـ 11 من فبراير الماضي، فيما يستضيف المغرب البطولة للمرة الثانية، بعدما احتضن النسخة الـ 16 عام 1988.

الرياضية

مواضيع ذات صلة

حكم سودانى ضمن طاقم تحكيم مباراة الترجي وصن داونز بتونس

عزة برس

وفد الهلال السوداني يلبي دعوة الأهلي على الإفطار

عزة برس

يدشنها “محمد النصري”.. إفتتاح أكاديمية حسن ابشنب لكرة القدم

عزة برس

مواصلة لدورة شهداء الكرامة بمروي.. انطلاق دورة الشهيد رضا عبدالماجد

عزة برس

“توتر إعلامي” بين قطر والأردن بعد نهائي كأس آسيا

عزة برس

قطر تنهي “مغامرة النشامى”.. وتحصد لقب كأس آسيا للمرة الثانية و” تميم” يهنئ

عزة برس

اترك تعليق