الأخبار

قنصلية السودان بدبي توقع مذكرة تفاهم وتزف البشرى للسودانيين بالإمارات

دبي _ عزة برس

وقعت قنصلية السودان بدبي، ومجموعة مستشفيات أستر بدولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم لتقديم الرعاية الصحية للجالية السودانية بالدولة، وذلك في إطار جهود توفير الرعاية والخدمات الصحية العلاجية المناسبة.

ووقع عن القنصلية العامة السفير زاهر عبد الفاضل عجب، القنصل العام بجمهورية السودان في دبي والإمارات الشمالية وعن مجموعة أستر شيرباز بيشو ، المدير العام لمستشفيات أستر بدولة الإمارات العربية المتحدة.
حضر مراسم التوقيع قيادات وكبار أطباء مستشفيات أستر وعدد كبير من قيادات ورموز الجالية السودانية في الدولة، وعدد من رؤساء الأندية الاجتماعية السودانية من إمارتي أبوظبي وعجمان، ومدينة العين، وعدد من الإعلاميين والإعلاميات والأطباء ورجال الأعمال.

واشتملت مذكرة التفاهم على عدد من المزايا من بينها تخفيض 20 % لكل السودانيين في كل مراحل العلاج، وعلاج مجاني لمرضى القلب من الأطفال حتى سن الثانية عشر، وإقامة مخيم علاجي مجاني للسودانيين كل أسبوعين في إحدى المدن التي يتواجد بها عدد كبير من السودانيين وذلك بالتنسيق مع القنصلية العامة، بالإضافة إلى إقامة مخيم علاجي مجاني شهري متكامل يشمل مقابلة الأطباء والفحوصات والأدوية يحدد مكانه لاحقا بواسطة القنصلية العامة، ودعم الحالات المستعصية والعمليات الكبيرة.

وشملت المزايا تدشين بطاقة علاجية مشتركة تصدرها القنصلية العامة للمواطنين السودانيين، يتم بموجبها تقديم العلاج والاستفادة من هذه الامتيازات، وستقوم القنصلية العامة بدبي بنشر رابط التقديم للبطاقة العلاجية لاحقا.
الجدير بالذكر أن مجموعة مستشفيات استر العالمية تمتلك 78 فرعا من المستشفيات والمجمعات الطبية بجانب المئات من الصيدليات داخل الدولة، وعدد من المستشفيات الكبيرة في الهند وقطر والبحرين وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

مواضيع ذات صلة

قائد لواء البراء بن مالك: لا توجد اي أبعاد قبلية لاندلاع الحرب

عزة برس

سكان شرق النيل يستخرجون مياه الشرب من آبار الصرف الصحي

عزة برس

حقوقي سوداني يكشف عن العقبة الكبرى أمام استلام مساعدات مؤتمر باريس

عزة برس

الإمارات تتعهد بـ 100 مليون دولار دعما للشعب السوداني

عزة برس

الإرصاد : موجة حر ستضرب البلاد اعتباراً من اليوم

عزة برس

الهيئة الشعبية لدعم القوات المسلحة بالدبة تسير قافلة الاسناد لجهاز المخابرات بكرري

عزة برس

اترك تعليق