العالم

شبكة زين للاتصالات تدشين خدماتها في منطقة أتوكويل في قوقريال الغربية

وكالات / عزة برس

قال محافظ مقاطعة قوقريال الغربية بولاية واراب في جنوب السودان، إن شركة زين للاتصالات، بدأت العمل في منطقة أتوكويل يوم الخميس الأسبوع الماضي.

وقال المحافظ، فيكتور ويك كورديت، إن السكان المحليين يشعرون بالسعادة، لأنها أول خدمة اتصالات متنقلة تصل إلى المنطقة، وأن الخدمة ستساعد إدارته على احتواء انعدام الأمن.

وتابع: “تم تركيب شبكة اتصالات زين في أتوكويل، ونحن ممتنون، وأفراد المجتمع سعداء ويمكنهم الآن التواصل مع أحبائهم من كل مكان”.

وأضاف: “خططنا لذلك منذ العام الماضي، وستعمل الشبكة على تحسين الأمن وتعزيز سبل العيش وريادة الأعمال”.

وأشار إلى أن هناك حاجة لشبكات اتصالات على طول حدود مقاطعة قوقريال الغربية ومقاطعة أويل الجنوبية بولاية شمال بحر الغزال، خاصة في قرية ملويل أجاك ومناطق أخرى للتحقق من سرقة الماشية.

وقال ماوين بول، أحد سكان أتوكويل لراديو تمازج، إنه يستطيع الآن البقاء على اتصال مع عائلته حتى عندما يسافر.

وتابع: “تساعد شبكة الاتصالات في الوقت الحاضر على ربط العائلات، وعندما يمرض شخص ما أو يحدث أي شيء في المنزل في غيابك، يمكنك الحصول على المعلومات على عكس ما كان عليه الحال عندما كان الناس يضطرون إلى التنقل لمسافات طويلة للوصول إلى شبكة الاتصالات”.

وأعرب المواطن جون أكين، عن سعادته. وقال إن “خدمة الاتصالات ستساعد في الاستجابة ونقل المرضى من المناطق الريفية إلى المرافق الصحية”.

وقال إن المنطقة تحتاج إلى المزيد من الخدمات من الحكومة. قائلا: “نحن بحاجة إلى طرق جيدة ومراكز صحية وتعليم وتوفير مياه الشرب النظيفة لأن نقاط المياه لدينا قليلة في المنطقة

مواضيع ذات صلة

مستجدات حادث “فتاة الشروق”.. زوجة السائق تتحدث وتكشف تفاصيل جديدة

عزة برس

“فتاة الشروق” ثانية.. عطر أخاف الشابة والتحقيق برأه مصر

عزة برس

الصومال.. تحقيق في حادث اصطدام وشيك بين طائرتين قطرية وإثيوبية

عزة برس

جديد عن “فتاة الشروق”.. وضع صحي صعب والسيسي يتدخل

عزة برس

الشرطة الكندية تعلن تعرضها لهجوم إلكتروني واسع

عزة برس

مصر والإمارات توقعان صفقة استثمار صخمة لتطوير “رأس الحكمة”

عزة برس

اترك تعليق