رياضة

«فيفا» يعلن الطوارئ ضد العنصرية

وكالات / عزة برس

دعا جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إلى صياغة قرار قوي ضد العنصرية في الملاعب خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، قبل انعقاد مؤتمر، 17 مايو المقبل، في بانكوك، العاصمة التايلاندية.
وغادر الفرنسي الدولي مايك ماينان، حارس مرمى فريق ميلان الإيطالي، الملعب خلال مباراة ضد أودينيزي الشهر الماضي بعد تعرضه لإساءات عنصرية من جانب مشجعي الفريق المنافس. بينما قال كيسي بالمر، لاعب كوفنتري سيتي الإنجليزي، إنه تعرض لإساءة عنصرية من قبل بعض مشجعي شيفيلد ونزداي. وعدَّ إنفانتينو الحادثتين وقتها «مقززتين تمامًا»، ودعا إلى فرض هزيمة تلقائية على الفرق التي يصدر عن مشجعيها أي سلوك عنصري.
وقال إنفانتينو، في كلمته أمام الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي الخميس في باريس، العاصمة الفرنسية: «في مؤتمرنا سيتحد الأعضاء الـ 211 دولة من أجل مكافحة العنصرية.. دعونا نقضي على العنصرية. دعونا نقضي عليها الآن دعونا نفعل ذلك بصورة جماعية».

وأضاف: «نحن نعيش في عالم منقسم، ونحن نقول إن كرة القدم توحد العالم لكن عالمنا منقسم. عالمنا عدواني وللأسف فإننا شاهدنا خلال الأسابيع والأشهر القليلة الأخيرة الكثير من حوادث العنصرية.. لم يعد هذا مقبولًا بعد الآن، وعلينا فعل ما يمكننا لوقف هذا».
وأشار إلى أن كرة القدم لا تزال تملك بعض الأدوات من بينها وقف المباراة مرتين ثم إلغاؤها، إلى جانب إجراءات تأديبية وتوعية، لكنه أكد أن كل هذا غير كافٍ

الرياضية

مواضيع ذات صلة

يدشنها “محمد النصري”.. إفتتاح أكاديمية حسن ابشنب لكرة القدم

عزة برس

مواصلة لدورة شهداء الكرامة بمروي.. انطلاق دورة الشهيد رضا عبدالماجد

عزة برس

«كاف» يجري قرعة تصفيات إفريقيا 2025 في القاهرة

عزة برس

“توتر إعلامي” بين قطر والأردن بعد نهائي كأس آسيا

عزة برس

قطر تنهي “مغامرة النشامى”.. وتحصد لقب كأس آسيا للمرة الثانية و” تميم” يهنئ

عزة برس

السويد تعلن رحيل «الطائر الصغير»

عزة برس

اترك تعليق