رياضة

انعشت الخزينة بربع مليون دولار: الاعارات المريخية .. قيمة فنية وحنكة إدارية ! .. الإدارة حفظت هيبة المريخ والقيمة السوقية للاعبين

تقرير _ عزة برس

اتخذ مجلس إدارة نادي المريخ قراراً، باعارة ثلاثي الفريق الأول، أحمد حامد التش، بخيت خميس و الجزولي نوح، لناديي النصر والسويحلي اللذان ينشطان بالدوري الليبي لكرة القدم، لمدة ستة أشهر، وذلك نزولاً لرغبة الجهاز الفني الذي رأى من الاهمية بمكان، خوض هؤلاء اللاعبين لمباريات تنافسية تجعلهم في مستوى فني وبدني جيد، تساعد المريخ على تحقيق النتائج المنتظرة ببطولة دوري ابطال أفريقيا ، عند عودتهم من الإعارة، في ظل توقف منافسة الدوي السوداني الممتاز لفترة ليست بالقصيرة، الامر الذي ادى الى تدهور حالتهم البدنية.
وتنطلق النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا في شهر اغسطس المقبل، بينما تنتهي النسخة الحالية للبطولة آواخر شهر مايو القادم، وهناك ثلاثة أشهر فترة راحة بين نهاية البطولة الحالية وبداية النسخة القادمة لعصبة الابطال الأفريقية.

ديمقراطية
وأخرج مجلس ادارة نادي المريخ قرار الاعارات الى العلن، بعد تداول ديمقراطي ومناقشات، بين الرئيس عمر النمير وحسن ادريس وهيثم كابو وبقية الأعضاء، اتفق خلالها الجميع على ضرورة مراعاة هيبة النادي والقيمة السوقية للاعبين وتنفيذ رغبة الجهاز الفني للفريق.

مشاركة في الابطال
ورداً على التساؤلات تؤكد المتابعات أن الثلاثي المعار سيعود الى كشوفات الفريق قبل حلول شهر اغسطس القادم، اي قبل بداية النسخة القادمة لبطولة دوري ابطال افريقيا، ما يعني مشاركتهم، مع الفريق في البطولة الافريقية.

ضربة معلم

هل غادر الثلاثي للدوري الليبي بفتافيت لا تذكر أم أن الإدارة أستطاعت فعلا أن تضع المريخ ولاعبيه في مكانتهم الطبيعية، وتؤكد مصادرنا الموثوقة أن القمية المالية الكاملة التي جناها النادي من أعارة اللاعبين الثلاثة تمثل ضربة معلم إذ بلغت 225 ألف دولار، بواقع 75 الف دولار لكل لاعب مقابل الستة اشهر التي سيلعبونها بالدوري الليبي، وهو يعتبر مبلغاً جيداً جدا قياساً بالفترة الزمنية القصيرة، والفائدة الفنية التي سيكتسبها المريخ من مشاركتهم في مباريات تنافسية قوية، علاوة على قيام الادارة بتمديد عقوداتهم لمدة ستة اشهر، وبذلك يكون مجلس الادارة قد حافظ على هيبة النادي والقيمة السوقية للاعبين وضمان عودتهم للفريق وهم في حالة بدنية وفنية جيدة.

في الموعد
كان مجلس المريخ في الموعد عندما شكر الأندية الليبية خلال الاجتماع الذي عقد السبت الماضي رافضا القيمة الضعيفة والمحدودة، والأجمل أنه لم يرفض أعارة اللاعبين بل رفض العروض الضعيفة التي وصلته من تلك الاندية واراد ان يحافظ على هيبة النادي وهو ماحدث عندما عادت الاندية الليبية نفسها وقدمت عروضاً راى مجلس المريخ انها جيدة ليقوم باكمال إجراءات الاعارة.

الهدف ليس مادي
أكثر ما يطمئن القاعدة المريخية المعلومات التي حصلنا عليها، إذ أشارت بوضوح تام إلي أن رئيس النادي عمر النمير أكد أن خطوة الاعارات لم يقوموا بها لحوجة مادية بل لحفظ هيبة النادي والقيمة التسويقية للاعبين وتنفيذاً لرغبة الجهاز الفني.

قيمة التش!!
وكشفت مصادر ذات صلة بالشأن المريخي أن مجلس الإدارة حافظ على القيمة السوقية للاعبيه وضربت مثالاً بصانع الالعاب احمد حامد التش الذي تبلغ قيمته ١٥٠ الف دولار للموسم الواحد، وحصل النادي على ٧٥ الف دولار في ستة أشهر، علاوة على الفائدة الفنية التي سيكتسبها من لعبه في الدوري الليبي في ظل توقف النشاط في السودان.

فوائد الاعارات!
حقق نادي المريخ فوائداً كبيرة من الاعارات التي نفذها للثلاثي، حيث جنى مبلغاً مالياً لفترة مجمدة لن يستفيد فيها من اللاعب ليقوم باعارته ويحصد من ورائه عائداً مادياً جيداً بخلاف اكتساب اللاعب للفائدة الفنية بالمشاركة في مباريات قوية، وتفطن المجلس المريخي وقام بتمديد عقد اللاعبين قبل تنفيذ اجراء الاعارة.

استثناء المصطفى
وكان الحارس محمد المصطفى سبق الثلاثي بالخروج معاراً الى نادي عزام التنزاني بناءاً على رغبته حيث واقفت الادارة على اعارته لحساسية الخانة التي يلعب بها والمعروف أن حارس المرمى يحتاج للعب المتواصل والتوقف يؤثر كثيراً على مستواه وراعت الادارة مصلحته ومصلحة النادي في المقام الاول حيث سيعود وهو في حالة فنية جيدة.

مواضيع ذات صلة

يدشنها “محمد النصري”.. إفتتاح أكاديمية حسن ابشنب لكرة القدم

عزة برس

مواصلة لدورة شهداء الكرامة بمروي.. انطلاق دورة الشهيد رضا عبدالماجد

عزة برس

«كاف» يجري قرعة تصفيات إفريقيا 2025 في القاهرة

عزة برس

“توتر إعلامي” بين قطر والأردن بعد نهائي كأس آسيا

عزة برس

قطر تنهي “مغامرة النشامى”.. وتحصد لقب كأس آسيا للمرة الثانية و” تميم” يهنئ

عزة برس

«فيفا» يعلن الطوارئ ضد العنصرية

عزة برس

اترك تعليق