الأخبار

في أول إجتماع لها.. أوقاف الولايات تشدد على محاربة الفساد والحفاظ على المال العام…وتصدر عدد من الموجهات

الخرطوم.. أمل أبوالقاسم

شدد وزير الشؤون الدينية والأوقاف “نصر الدين مفرح” على محاربة الفساد في مجال الأوقاف بالسودان سيما ان فترة حكم الإنقاذ صاحبتها فساد وإهدار للمال العام الذي يتأتي عائده من ريع الأوقاف. داعيا أمنائه بالولايات الحفاظ على مال الأوقاف، وتوظيفه للمحتاجين والََمساَكين.
وقال “مفرح” لدي مخاطبته إجتماع مدراء أوقاف الولايات الأول الذي انعقد صباح اليوم بمجمع الفقه الإسلامي: ان الََََمرحلة القادمة تتطلب تتضافر الجهود. ولفت إلى أن الأوقاف كانت مترهلة بصورة كبيرة قبيل أن يتم اختذالها في سبع تخصصات فقط.
كذلك حذر من الذين يستغلون إيجارات الأوقاف بأسعار رخيصة وطالب بدفع أجرة المثل.
كذلك تناول بالحديث أداء ومخرجات لجنة محاربة الفساد برئاسة النائب العام لمحاسبة كل من اجرم وافسد.
أشار ناظر عموم الأوقاف بالسودان “نصر الدين مفرح” الي أهمية التدريب وتفعيل القانون والإهتمام بالحوسبة وادخالها في عمل الأوقاف. وزاد: بان وزارة الأوقاف ستقوم بَمراقبة إستثمارات الأوقاف بالولايات و كيفية توزيعها على المحتاجين. كما وجه بتعيين باحث إجتماعي بالولايات لحصر المحتاجين داعيا لجان المساجد بتوفير كهرباء المساجد ومكبرات الصوت. أيضا ناشد َمدراء الأوقاف بتوزيع سلة رمضان الغذائية واستهداف الطلاب بتقديم وجبة فطور لهم فضلا ترحيلهم بالمجان من الذين يقطعون مسافات بعيدة وتقديم يد العون لهم سيما الولايات باستهداف القرى النائية حتى تعم الدعوة لكل السودان فضلا عن استهداف عشرة الف مؤذن وإمام جامع حتى يتمكن من أداء عمله باكمل وجه وصرف مبلغ خمسة الف جنيه، هذا الي جانب توزيع سلة رمضان على أن تنفذ هذه الموجهات خلال شهري مارس وابريل أكد الوزير على إهتمامه بالتوصيات حتى تعم الفائدة الجميع ويعيش السودان مستقرا في مجال الأوقاف والدعوة.

مواضيع ذات صلة

مباحثات بين اثيوبيا وايغاد حول الازمة السودانية

عزة برس

المجلس الاستشاري لشرق السودان يصدر بيانًا يوضح فيه موقفه الرسمي من أزمة تلفزيون السودان

عزة برس

توغل مليشيات إثيوبية في الفشقةوتزايد التعديات على المزارعين والرعاة

عزة برس

القاهرة تستضيف مؤتمرًا للقوى السياسية السودانية في السابع من يوليو

عزة برس

والي الجزيرة يقف على سير العمليات بالمحور الغربي

عزة برس

قبل قليل مسيره تستهدف منزل مصلح نصار اثناء احتفالهم بوفد الرزيقات بشندي

عزة برس