الإقتصاد

سوداتل تحقق إختراقا كبيرا في إستثمارات السودان بالخارج.. تعرف على التفاصيل

الخرطوم ـــ عزة برس

في خطوة عملاقة تمكنت
مجموعة سوداتل للإتصالات عبر وفدها برئاسة الرئيس التنفيذي والمدير العام المهندس : مجدي طه في داكار عاصمة السنغال من حصول المجموعة على رخصة الجيل الرابع لمشغلها المعروف بإسم إكسبرسو وذلك بعد مفاوضات ماكوكية تم تتويجها بالإلتقاء بالرئيس السنغالي : ماكي سال , وتكون بذلك قد حققت سوداتل إختراقاً كبيراً في إستثمارات السودان بالخارج .

وتسعي سوداتل من خلال مشاريعها الخارجية في السنغال وموريتانيا وتشاد وجنوب السودان لفتح منافذ للتدفق المالي من الخارج الى داخل السودان لتطوير البنية التحتية لقطاع الإتصالات , الذي يعد أحد أعمدة صناعة النهضة السوداني ومقوم مهم لجذب رؤوس الأموال الأجنبية للإستثمار في السودان .
ويعد حصول سوداتل على رخصة الجيل الرابع في السنغال نصر كبير توج بمجهودات جبارة ساهمت فيها القيادة في القطرين خاصة في ظل إنفتاح السودان للخارج , وجاءت نتيجة لجهود مقدرة من الإدارة التنفيذية لسوداتل التي رابطت في داكار وفاوضت بروح متفائلة حتى نالت الرخصة بطريقة سلسة أعطت المجموعة ميزات تفضيلية مراعاة لوضع السودان الإقتصادي في وقت يخوض فيه السودان معركة الحصول على العملة الصعبة من خلال تحويلات المغتربين عبر البنوك والمصارف السودانية .
وبذلك تكون سوداتل ومجلس إدارتها وإدارتها التنفيذية وفريق تفاوضها في السنغال قد حقق قفزة عملاقة للمجموعة تمثل دفعاً متعاظماً ودفقاً معنوياً لمنسوبي سوداتل على إمتداد السودان ومشغلاتها في أفريقيا للمضئ قدماَ لتكون سوداتل أحد شركات الإتصالات العالمية العملاقة في أفريقيا والعالم قاطبة .

مواضيع ذات صلة

جابر: الحكومة اتخذت قرارات فيما يختص بالاستثمار ومعالجة قضية أصحاب المصانع المتضررة

عزة برس

جابر يطمئن على سير الموسم الزراعي والمخزون الاستراتيجي ويعلق على ما نشرته منظمة الفاو الزراعية الدولية

عزة برس

بحضور الفريق جابر مالية القضارف توقع مذكرة تفاهم مع بنك امدرمان الوطني

عزة برس

بأعلى مستوى.. سعر الدولار اليوم الاثنين 25 مارس 2024 بالبنوك والسوق الموازي

عزة برس

رقم تاريخي.. سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 24 مارس 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

والي الجزيرة يؤكد بأن الولاية قاطرة الاقتصاد القومي

عزة برس