الأخبار

اعتصام المعلمين بكسلا يدخل يومه السادس

الخرطوم-عزة برس
دخل اعتصام المعلمين امام وزارة التربية والتعليم بولاية كسلا يومه السادس وهددت تنسيقيات ولجان المقاومة  بولاية كسلا  بالتصعيد الثوري فى حال لم يستجب الوالي المكلف لمطالب المعتصمين أمام وزارة التربية والتعليم، وأعلنت تضامنها مع لجنة المعلمين.
وقال عضو تنسيقية لجان كسلا تقي الدين محمد بحسب الجريدة“جلسنا  مع الوالي  المكلف و نفى علمه بمطالب المعتصمين الخاصة باقالة مدير عام التربية والتعليم”.
وأردف “نحن  كلجان مقاومة اوضحنا  للوالي المكلف كل الحيثيات ووعد بحلها وفي حال لم تتم الاستجابة وتحقيق مطالب المعلمين سنعلن للتصعيد بكل الطرق”.
وفي ذات السياق اعلن عضو لجنة المعلمين عضو اللجنة التسييرية بالولاية عبد القوى خالد احمد عن تواصل الاعتصام الى ان تتحقق كافة مطالبهم ، وشدد على ضرورة إقالة مديرعام التعليم واتهمه بانحرافه عن الثورة وحمله مسؤولية التخبط فى التعليم وقال: “سنواصل التصعيد لانها مطالب الثورة  ولجنة المعلمين لجنة ثورية واسست تجمع المهنيين”.
من جهته قال رئيس الهئية التسييرية لنقابة عمال التعليم بالولاية عبدالرحمن تمبه بان قضيتهم  مع مدير عام التربية والتوجيه احمد حسن فضل الذي اتت به لجنة المعلمين السودانيين ولكنه  لم ينتصر للثورة السودانية.
واضاف: اول ما فعله مدير التعليم بعد   تنصيبه ابتعد من الحاضنة التي اتت به ، وبدأ يشق صف لجان المعلمين في كل محليات الولاية وخلق واقع غريب من التناقضات الاثنية واصبح يقوم باحلال في الادارات مع مجموعة وصفها بالانتهازية اختارها بعيدا من اللجنة وتجمع المهنيين.
وكشف عن  استدعاء مدير التعليم من قبل قوى  الحرية والتغيير، واقر امام مجلسها  باخطائه  واستدرك قائلا “لكن سرعان ما عاد  فقام بتعيين مجموعة من الكيزان واقال ابناء الثورة من مناصبهم وعفا مدير تعليم محلية همشكوريب  وقام بتمكين الثورة المضادة ونقل كل المساندين للجنة المعلمين في كشف الاستشارية خارج كسلا فضلا عن اعفائه كل مدراء الادارات في المرحلة الثانوية واعضاء في المكتب التنفيذي للجنة المعلمين ونقل كل الاعضاء والمدراء في مرحلة الاساس”.
وأردف “وصلت به الجرأة  ان ينقل رئيس اللجنة التسييرية للنقابة من ادارة مدرسته وكذلك رئيس لجنة المعلمين بالولاية طلب منه الوالي ان يجمد تلك الكشوفات لكنه رفض  وعندما جلسنا مع الوالي لم يكن رده الا مجرد حديث متناقض وقال انه لن يقيله وانتقد  عدم استجابة مدير التعليم  لاجسام الثورة التي سعت لاعادته الى خط الثورة  ولم يترك لنا خيار سوى التصعيد وأكد عزمهم  الاستمرار في الاعتصام  ورهن رفعه  بتحقيق مطالبهم”

مواضيع ذات صلة

التنسيقية العامة لأبناء الرزيقات بالداخل والخارج.. بيان حول زيارة لولاية نهار النيل

عزة برس

مباحثات بين اثيوبيا وايغاد حول الازمة السودانية

عزة برس

المجلس الاستشاري لشرق السودان يصدر بيانًا يوضح فيه موقفه الرسمي من أزمة تلفزيون السودان

عزة برس

توغل مليشيات إثيوبية في الفشقةوتزايد التعديات على المزارعين والرعاة

عزة برس

القاهرة تستضيف مؤتمرًا للقوى السياسية السودانية في السابع من يوليو

عزة برس

والي الجزيرة يقف على سير العمليات بالمحور الغربي

عزة برس