الأخبار

تحول متوقع في السياسة الأميركية تجاه السودان

وكالات _ عزة برس

نشرت مجلة “فورين بوليسي” امس الأربعاء تقريراً حصرياً مطولاً حول سياسية إدارة الرئيس جو بايدن إزاء الأزمة في السودان والضغوط المتزايدة عليها لإنتهاج سياسية أكثر حسماً. وابرز ما جاء في التقرير:-
يطالب المشرعون الأمريكيون بضرورة اتخاذ إدارة بايدن نهجًا أكثر حزمًا للتعامل مع الحرب الأهلية المستمرة في السودان. وينبع هذا الضغط من:
القلق المتزايد: يشير التقرير إلى “شهور من القتال العنيف والإنتهاكات” التي عمقت الأزمة في السودان. ومن المحتمل أن تكون هذه الأعمال العدائية المسلحة وانتهاكات حقوق الإنسان المتصاعدة هي التي تحفز المشرعين على الدعوة إلى اتخاذ نهج أكثر حسماً.
فشل جهود الولايات المتحدة: يذكر التقرير “جُهُوداً أمريكية فاشلة للوساطة لوقف النزاع”. وهذا يشير إلى أن محاولات الوساطة أو التدخل السابقة لم تنجح، مما استدعى الدعوة إلى انتهاج سياسية جديدة.
الإجراءات المقترحة: يقترح المشرعون إدخال عنصرين رئيسيين للسياسة الأمريكية الجديدة تجاه السودان:
مبعوث خاص جديد: استبدال المبعوث الخاص الحالي بشخصية جديدة ما قد يرمز إلى تجديد الالتزام الأمريكي بحل النزاع وإدخال استراتيجيات أو وجهات نظر جديدة.
الضغط على القوى الخارجية: يشير المقال إلى الضغط على القوى الخارجية التي ترتكب الإنتهاكات. وهذا يعني أن المشرعين يعتقدون أن الجهات الخارجية تعمل على تأجيج النزاع وأن التعامل الفعلي مع هذه الأطراف أو الضغط عليها قد يكون أمراً حاسماً لإنهاء العنف.

مواضيع ذات صلة

تفاصيل صادمة في خلافات كيكل وجلحة بالجزيرة

عزة برس

الدعم السريع تفض ارتكازات شبابية بمدينة رفاعة

عزة برس

نائب رئيس المقاومة الشعبية  لأهل دارفور: نحن واقفين مع الجيش قبل اندلاع الحرب

عزة برس

قرقاش: علاقتنا بالسودان تاريخية ولن تثنينا المهاترات عن دعمه

عزة برس

قائد قوة المهام الخاصة بسلاح المدرعات يتعهد بمواصلة القتال حتى إستئصال مليشيا آل دقلو

عزة برس

الصندوق الأبيض.. نادية عثمان تكتب: جرجرة أذيال ومصالح ذاتية

عزة برس

اترك تعليق