العالم

للمرة الثالثة. مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يدخل موسوعة “جينيس” كأكبر مسابقة للصقور في العالم

الرياض؛ عزة برس

سجل مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، رقماً قياسياً جديداً ليدخل موسوعة (جينيس) للأرقام القياسية للمرة الثالثة في تاريخه؛ بصفته أكبر مسابقة للصقور في العالم، بمشاركة بلغت 2654 صقراً، وذلك في إطار اهتمام المملكة ودعمها المتواصل للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة.
وحقق المهرجان؛ الذي نظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم (شمال مدينة الرياض) في الفترة من 28 نوفمبر الماضي حتى 14 ديسمبر الجاري، رقماً قياسياً جديداً في (جينيس)، مكرراً هذا الإنجاز الذي حققه المهرجان في عامه الأول بـ1723 صقراً، وكذلك في عامه الثاني من سنة 2019 بمشاركة 2350 صقراً.
وشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2023، نخبة من الصقّارين في المملكة ودول الخليج والعالم، تنافسوا خلال 17 يوماً على جوائز المهرجان؛ التي تجاوزت 33.6 مليون ريال لمسابقتي المزاين والملواح.
ويسعى النادي إلى تطوير مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، وخلال هذا العام تم استحداث عدد من الأشواط في مسابقة الملواح، وتتويج عدد أكبر من الفائزين في أشواطه، وزيادة مستوى التنافس بين الصقَّارين، ورفع قيمة الجوائز في النسخة الحالية؛ وذلك بهدف تعزيز حضور المهرجان كونه أكبر تجمُّع للصقور حول العالم، ورفع الوعي البيئي، وحماية الحياة الفطرية، إضافة إلى دعم الصقارين المحليين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم واستمرارية الهواية واستدامتها.
وفي إطار مواصلة تعزيز موروث الصقّارة العريق في المملكة، يستعد نادي الصقور السعودي بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العُلا لتنظيم النسخة الأولى من كأس العُلا للصقور 2023، خلال الفترة من 28 ديسمبر الجاري وحتى 5 يناير المقبل في محافظة العلا، بجوائز تصل قيمتها إلى 60 مليون ريال في مسابقتي الملواح والمزاين؛ بصفتها أكبر جوائز مالية على الإطلاق في تاريخ مسابقات الصقّور في العالم.

مواضيع ذات صلة

مستجدات حادث “فتاة الشروق”.. زوجة السائق تتحدث وتكشف تفاصيل جديدة

عزة برس

“فتاة الشروق” ثانية.. عطر أخاف الشابة والتحقيق برأه مصر

عزة برس

الصومال.. تحقيق في حادث اصطدام وشيك بين طائرتين قطرية وإثيوبية

عزة برس

جديد عن “فتاة الشروق”.. وضع صحي صعب والسيسي يتدخل

عزة برس

الشرطة الكندية تعلن تعرضها لهجوم إلكتروني واسع

عزة برس

مصر والإمارات توقعان صفقة استثمار صخمة لتطوير “رأس الحكمة”

عزة برس

اترك تعليق