الأخبار

سايرين ..أولوياتنا دعم المجهود الحربي وإسناد الجيش

بورتسودان : عزة برس

قال اللواء م خليل باشا سايرين وزير الداخلية أن أولويات وزارته في المرحلة القادمة يتمثل في دعم المجهود الحربي وإسناد القوات المسلحة لإنهاء حالة الحرب .ومن ثم بناء قدرات الشرطة لتقدم مهامها التقليدية والمساهمة في إزالة آثار الحرب باعتبارها حالة استثنائية تحتاج قدرات بطريقة معينة .

وقال في حديث لإذاعة (ساهرون) سوف نستعين بكل المساعدات والامكانيات التي تقدم من المؤسسات الإقليمية والدولية لتأهيل منسوبي الشرطة.
وكشف عميد فتح الرحمن محمد الناطق الرسمي باسم الشرطة عن إن مجهودات الشرطة أفلحت في استعادة بيانات السجل المدني والمرور وإصدار الجواز الالكتروني عبر مصنعين في بورتسودان وودمدني ( يفتتح قريبا) كما تم فتح اكثر من سبعة وعشرين مركزا ومجمعا داخل وخارج السودان لتقديم الخدمات للمواطنين وكفالة حرية التنقل لهم طبقا لقوانين حقوق الإنسان.

وأشار فتح الرحمن إلي استعادة أنظمة وسجلات المجرمين (الفيش) واهميتها في تميز المجرم من غيره وكذلك استرداد سجلات المحكومين بالسجون والمنتظرين بالكامل واوضح أنهم وضعوهم في قوائم الحظر لمنعهم من السفر ووزعت أسمائهم علي الولايات للقبض عليهم وايداعهم السجون ريثما تامن ولاية الخرطوم.

واضاف الناطق الرسمي في حديثه للإذاعة أنه تم استعادة نظام الكود الخاص بالجمارك والتعريفة الجمركية والمعاملات التجارية والذي يربط الجمارك بالوحدات ذات الصلة من ضرائب وسجل مدني ومرور والمواصفات والمقاييس .

وقال العميد الشرطة تعمل بكفاءة تامة ونشرت تعزيزات مكثفة في المعابر خاصة الولايات المتاخمة لولاية الخرطوم لمنع التفلتات الامنية وتضبط يوميا منهوبات من الخرطوم يتم تحريزها ريثما تكتمل الإجراءات الجنائية .

وناشد المواطنين الاتصال بالرقم (223) للتبليغ عن الجرائم والمخالفات والانتهاكات التي ارتكبت بالخرطوم ومناطق النزاعات الأخري بجانب منصة بلاغ الإلكترونية

مواضيع ذات صلة

نهر النيل تستقبل مصنع جوازات عطبرة الجديد ووفد الفنيين القادم لتركيبه

عزة برس

مصر وقطر توقعان 6 مذكرات تفاهم وبرامج تعاون مشتركة بالدوحة

عزة برس

ابراهيم جابر:يدعو المنظمات لتوزيع الاغاثات بنفسها للمتضررين

عزة برس

والي الخرطوم يزور ترباس ويثني على اعماله الغنائية وتخليد ملاحم الجيش

عزة برس

بمشاركة واسعة.. الناظر “ترك” يقود اول اجتماع للجبهة الشعبية السودانية في مصر

عزة برس

مجلس التعاون الخليجى يدعو لوضع حل شامل لأزمة السودان

عزة برس

اترك تعليق