الأخبار

وزير الخارجية يطلع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن احتلال المليشيا للمشافي وتحويلها إلى ثكنات عسكرية

جنيف _ عزة برس

على هامش مشاركته في المنتدى العالمي للاجئين، اجتمع معالي وزير الخارجية السفير علي الصادق علي، اليوم الخميس الموافق 14 ديسمبر، بمقر رئاسة منظمة الصحة العالمية بجنيف، بالسيد د. تيدروس غيبريسوس، المدير العام للمنظمة.
حيث أعرب معالي الوزير عن بالغ الشكر والتقدير لمنظمة الصحة العالمية للدعم الكبير الذي ظلت تقدمه للاستجابة للأوضاع الصحية الحرجة التي نتجت إزاء الحرب التي شنتها مليشيا الجنجويد على السودان وشعبه، كما استعرض معاليه تداعيات الحرب على الأوضاع الصحية، مشيراً إلى أن المليشيا درجت على إحتلال المستشفيات وتحويلها إلى ثكنات عسكرية في إنتهاك صارخِ للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف وبروتكولاتها ذات الصلة.
من جانبه، رحب السيد دكتور تيدروس بزيارة معالي الوزير، معرباً عن أسفه إلى ما آلت إليه الأوضاع الصحية في السودان، مشيراً إلى أن السودان ظل ضمن أهم أولويات فريق عمله. كما وعد سيادته بتقديم الدعم اللازم من خلال ميزانية الطوارئ وزيادة الموارد المخصصة للبرامج للعام 2024م.
في الختام، سلم معالي الوزير السيد المدير العام قائمة محدثة للاحتياجات الطبية الطارئة، مؤكداً استمرار التعاون البناء مع المنظمة.

صدر في 14 ديسمبر 2023م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *