الأخبار

شرح ملابسات الحادثة الأخيرة.. وزير الخارجية يجتمع بالمدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر

جنيف _ عزة برس

على هامش مشاركته في المنتدى العالمي للاجئين، اجتمع معالي وزير الخارجية السفير علي الصادق علي، بعد ظهر اليوم الخميس الموافق 14 ديسمبر، بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف، بالسيد روبرت مارديني، المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر.
أعرب معالي الوزير عن بالغ الشكر والتقدير للجنة الدولية للصليب الأحمر للدعم الكبير الذي ظلت تقدمه للسودان للاستجابة للأوضاع الإنسانية الحرجة التي تمر بها البلاد. ثم تطرق معاليه للحادثة الأخيرة التي تعرض لها موظفو الصليب الأحمر يوم الأحد الماضي خلال عملية إجلاء مدنيين في الخرطوم، حيث قدم معاليه إفادات واضحة حول ملابسات الحادثة وما حدث من سوء تنسيق وفهم في خطة الإجلاء المتفق عليها من جانب الصليب الأحمر مع القوات المسلحة السودانية، مؤكداً متانة علاقات التعاون الطويل بين السودان واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأهمية تفادي تكرار ذلك مستقبلاً.
من جانبه، رحب السيد روبرت مارديني بزيارة معالي الوزير السفير علي الصادق، معرباً عن تفهمه لتعقيدات الأوضاع الأمنية وترتيبات التحرك وصعوبة الإتصال التي قد ينتج عنها مثل هذه الحادثة. وأعرب عن سعادتهم بالإنفراج الكبير في عملية منح التأشيرات وأذونات التحرك والتخليص الجمركي التي حدثت مؤخراً.
في الختام أكد الطرفان مواصلة التعاون البناء بين السودان واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأهمية التنسيق المحكم لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلاً.
صدر في 14 ديسمبر 2023م

مواضيع ذات صلة

تفاصيل صادمة في خلافات كيكل وجلحة بالجزيرة

عزة برس

الدعم السريع تفض ارتكازات شبابية بمدينة رفاعة

عزة برس

نائب رئيس المقاومة الشعبية  لأهل دارفور: نحن واقفين مع الجيش قبل اندلاع الحرب

عزة برس

قرقاش: علاقتنا بالسودان تاريخية ولن تثنينا المهاترات عن دعمه

عزة برس

قائد قوة المهام الخاصة بسلاح المدرعات يتعهد بمواصلة القتال حتى إستئصال مليشيا آل دقلو

عزة برس

الصندوق الأبيض.. نادية عثمان تكتب: جرجرة أذيال ومصالح ذاتية

عزة برس

اترك تعليق