الأخبار

وزير الخارجية يجتمع بالمديرة العامة لمنظمة الهجرة الدولية

جنيف _ عزة برس

على هامش مشاركته في المنتدى العالمي للاجئين، اجتمع معالي وزير الخارجية السفير علي الصادق علي، امس الخميس الموافق 14 ديسمبر، بمقر رئاسة المنظمة الدولية للهجرة بجنيف، بالسيدة إيمي بوب، المديرة العامة للمنظمة.
أعرب معالي الوزير عن عميق شكر وتقدير حكومة وشعب السودان لجهود المنظمة الدولية للهجرة في الاستجابة للأوضاع الإنسانية المعقدة التي يعيشها الشعب السوداني جراء الحرب التي شنتها مليشيا الجنجويد على السودان وشعبه، وتعزيزها لمستوى خطة الاستجابة للأوضاع الإنسانية في السودان ودول جواره، معرباً عن قلقه إزاء ضعف التمويل لهذه الخطة.
كما أكد معاليه أن السودان يعول كثيراً على المنظمة في حث المجتمع الدولي على زيادة التمويل لمواجهة التحديات الكبرى التي يواجهها السودان في هذه الظروف، وكذلك على دور المنظمة في الاستجابة وإيجاد حلول للأعداد الكبيرة للنازحين، مستعرضاً الأوضاع المعيشية الحرجة التي تواجهها المجتمعات المستضيفة التي يقع عليها العبء الأثقل في ظل الظروف الاقتصادية الهشة في الولايات والبنية التحتية غير المهيئة لاستضافة الأعداد الكبيرة للمشردين قسراً.
من جانبها، رحبت السيدة إيمي بوب بزيارة معالي الوزير، معربةً عن بالغ تقديرها لحكومة السودان التي ظلت تتعاون وتسهل عمل المنظمات الإنسانية. وأكدت أن المنظمة تضع السودان في أعلى قائمة أولوياتها وتسعى لحشد الدعم اللازم من المانحين.
صدر في 14 ديسمبر 2023م

مواضيع ذات صلة

تلقوا تدريباً متقدماً ودعماً مالياً.. نقابة الصحفيين السودانيين تختتم مشروع تطوير الصحافة

عزة برس

الحوري يقدّم تنويرا حول امتحانات الشهادتين الابتدائية والمتوسطة للمدارس الخارجية

عزة برس

بدعم من مرَكزُ الملك سلمان منظمة الاشراق توزع(4)الف سلة للنازحين بالقضارف

عزة برس

والي الخرطوم:نتوقع تحقيق نصر مؤزر قبل شهر رمضان ونسمع صوت هنا امدرمان

عزة برس

وزير العدل يلقي كلمة السودان أمام الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الإنسان

عزة برس

تفاصيل صادمة في خلافات كيكل وجلحة بالجزيرة

عزة برس

اترك تعليق