الصحة

83 إصابة جديدة بالكوليرا في ولاية البحر الأحمر شرقي السودان

بورتسودان _ عزة برس

بورتسودان 13 ديسمبر 2023 – كشفت الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة السودانية، الأربعاء، عن تسجيل حالات اشتباه جديدة بالكوليرا في ولاية البحر الأحمر ليوم أمس الثلاثاء بلغت 83 حالة منها 42 حالة بمحلية سواكن و27 حالة بمحلية بورتسودان.

وانتهت حملة تطعيم وباء الكوليرا في ولايتي القضارف والجزيرة في نوفمبر الماضي، بعد أن وفرت الآلية العالمية للقضاء على الكوليرا 2.2 مليون جرعة من اللقاحات كدفعة أولى.

واستعرضت اللجنة الفنية للطواري ومكافحة الأوبئة تقريرها التراكمي للمرض خلال اجتماعها مع مدير عام قطاع الصحة بالولاية اليوم الأربعاء بمركز عمليات الطوارئ ببورتسودان عدد الاسهالات المائية الحادة (الكوليرا) بالولاية حيث بلغت حالات الإصابة 1702 حالة منها 63 حالة وفاة من تاريخ أول تبليغ في أكتوبر الماضي وحتى 12 ديسمبر الحالي.

وقال بيان الإدارة العامة للطوارئ الذي حصلت عليه سودان تربيون إن عدد حالات الاشتباه ليوم أمس وصلت إلى 83 حالة منها 42 حالة بمحلية سواكن و27 حالة بمحلية بورتسودان وبقية الحالات بمحليات طوكر وسنكات وهيا والقنب والأوليب وعقيق.

واستمع الاجتماع لتقارير صحة البيئة ومعمل الصحة العامة ومكافحة العدوى والتدخلات وفرق الاستجابة السريعة والترصد المرضي وتقارير مراكز العزل التي تبلغ 7 مراكز وزيارات المتابعة والاشرافية للمحليات المستهدفة ومتابعة الوضع الراهن.

وأضاف البيان أن الاجتماع ناقش حزم التدخلات اليومية وجداول الأنشطة المنفذة، فضلا عن مناقشة التحديات التي تواجه تقوية واستمرارية الأنشطة لحزم التدخلات الميدانية.

كما أمن الاجتماع على تكثيف التدخلات في أنشطة صحة البيئة وتوفير الإمدادات الطبية والفحص السريع بمراكز العزل والمستشفيات لسرعة فرز الحالات.

وتفشى وباء الكوليرا في ولايتي القضارف والخرطوم خلال سبتمبر الماضي، قبل أن ينتقل إلى ولايات أخرى منها الجزيرة والبحر الأحمر والنيل الأبيض، حيث يتوقع أن يصيب أكثر من ثلاث ملايين سوداني وفقا للأمم المتحدة.

ومنذ منتصف أبريل الماضي اندلعت الحرب بين بين السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم قبل أن تتسع دائرتها في عدة ولايات بإقليمي دارفور وكردفان

سودان تربيون

مواضيع ذات صلة

تفاكر حول نقل الجثامين وإصحاح بيئة المنازل

عزة برس

جلوس 320 طالب وطالبة لامتحانات البكلاريوس والدبلوم لعدد من التخصصات الطبية

عزة برس

ترتيب لقافلة الجراحة العامة متعددة التخصصات وإجراء 140 عملية

عزة برس

وزير الصحة يتفقد مصابي معركة الكرامة من المستنفرين بولاية البحر الأحمر

عزة برس

مجلس المهن الطبية والصحية يستانف عمله بمحلية كرري

عزة برس

عودة مستشفى بشائر للخدمة

عزة برس

اترك تعليق