الصحة

تَكَدّسُ مَرْضَى الفشل الكلوي بمدني.. وفَشَلِ وزارة الصحة الاتحادية في تَوفِير أَسِرّةٌ لَهُمْ

.
ودمدني :محمد مصطفى

تَفَاقَمَتْ مَشَاكِلَ مرضى الفشل الكلوي والمصابين بأمراض الكلى المختلفة بمستشفى ود مدني بعد ازدياد اعداد المرضى القادمين من ولاية الخرطوم والولايات الأخري لتلقي العلاج بالولاية، حيث امتلئت السعة السريرية للمستشفى بالمرضي ، وعانت اعداد كبيرة منهم في الحصول على أسِرّةٌ لتلقي العلاج ، مما دعا البعض منهم لاستئجار” أسِرّةٌ ” من خارج المستشفى بمبلغ الف جنيه لليوم الواحد، كان يستخدمها مرافقوا المرضى للمبيت بالقرب من مرضاهم بالمستشفى ، ولجأ البعض منهم لإفتراش الأرض واستخدم اخرين سيارات ذويهم لتلقي العلاج بها داخل المستشفي.
وكشفت جولة للصحيفة بمستشفى ودمدني التعليمي عن تَكَدّسُ أعداد كبيرة من المرضى بعنابر المستشفى،وامتلاء عنابرها بالمرضى والساحة الداخلية بالمستشفى، بجانب عدم توفرأسَرّةٌ العناية المركزة ، واشتكت إدارة المستشفى من عدم وجود اسرة كافية لعلاج المرضى، مشيرة الي أن المستشفى ظلّ يستقبل يومياً أعداد كبيرة من مرضى الكلى بأكثر من اربع أضعاف المرضى السابقين قبل اندلاع الحرب في الخامس عشر من أبريل الماضي.
فيما أقر مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة د. أسامة احمد عبد الرحمن خلال تصريحات محدودة اليوم، بعدم وجود أسرة كافية لتنويم المرضى خاصة غرف العناية المركزة، مشيراً إلى ان مستشفيات الولاية تحتاج إلى أكثر من 125‪0سرير عناية مركزة.
وعزا أسامة ذلك للازدياد الكبير لاعداد المرضى القادمين من مناطق مختلفة، وأن اعدد سرة العناية المركزة محدودة وتحتاج الي زيادة سعتها السريرية .
فيما أكد وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف عصمت مصطفى توفر علاج الكلى، مشيراً إلى ان الوزارة عملت على استيراد أدوية مرضى الكلى.

مواضيع ذات صلة

تفاكر حول نقل الجثامين وإصحاح بيئة المنازل

عزة برس

جلوس 320 طالب وطالبة لامتحانات البكلاريوس والدبلوم لعدد من التخصصات الطبية

عزة برس

ترتيب لقافلة الجراحة العامة متعددة التخصصات وإجراء 140 عملية

عزة برس

وزير الصحة يتفقد مصابي معركة الكرامة من المستنفرين بولاية البحر الأحمر

عزة برس

مجلس المهن الطبية والصحية يستانف عمله بمحلية كرري

عزة برس

عودة مستشفى بشائر للخدمة

عزة برس

اترك تعليق