الأخبار

الصليب الأحمر تؤكد استعدادها لمواصلة عمليات الإجلاء في السودان، بشرط

متابعات: عزة برس

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومقرها جنيف أن عملية الأحد بالخرطوم كانت تهدف إلى إجلاء مرضى وأطفال ومسنين من منطقة تشهد قتالا عنيفا.
وذلك باعتبارها وسيطا محايدا، فإن اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استعداد لمواصلة عمليات الإجلاء في السودان، شرط أن يحترم طرفا النزاع شارتَي الصليب الأحمر والهلال الأحمر اللتين يجب ألا تُستهدَفا أبدا”.

وأعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن شعورها بالصدمة جراء “اعتداء متعمد” استهدف الأحد قافلة إنسانية تابعة لها في الخرطوم وأدى إلى مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين.

وأوضحت المنظمة الدولية في بيان إن القافلة المكونة من ثلاث سيارات وثلاث حافلات تحمل كلها علامة الصليب الأحمر كان مقررا أن تجلي أكثر من 100 مدني معرضين للخطر من العاصمة السودانية إلى ود مدني عندما تعرضت للهجوم.
ووقع الهجوم في حي الشجرة ونقل المصابون السبعة وبينهم ثلاثة من موظفي اللجنة الدولية إلى المستشفى.

وقال رئيس بعثة الصليب الأحمر في السودان بيير دوربيس: “هذا الهجوم غير مقبول ونحن مفجوعون..مهمتنا اليوم كانت نقل هؤلاء المدنيين إلى بر الأمان. وبدلا من ذلك، خسر أشخاص حياتهم بشكل مأسوي”.
وأضاف: “أنا متعاطف مع أحباء الأشخاص الذين قتلوا ونأمل بشدة أن يتماثل المصابون للشفاء بالكامل”.
وأشارت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن عملية الإجلاء كانت منسقة مع طرفي النزاع اللذين وافقا على ذلك وقدما الضمانات الأمنية اللازمة

مواضيع ذات صلة

مرصد (مشاد) لحقوق الإنسان يدين انتهاكات المليشيات بمدينة أم روابة

عزة برس

هل هنالك (أصابع) عسكرية وسياسية تريد التخلص من الرئيس البشير؟!

عزة برس

ظهور قائد مثير للجدل بمحلية مروي يدعى “عقار”

عزة برس

تخريج دفعة جديدة من جنود المدفعية.. قائد الفرقة ١١مشاة : خريجو الدفعة ٥٠ مدفعية إضافة حقيقية لتعزيز كبح جماح الإرهابية

عزة برس

الاتحادي الأصل يدين جرائم المليشيا في ولاية الجزيرة ويحملها المسؤولية الكاملة لتدهور الأوضاع الأمنية والصحية والغذائية بالسودان.. بيان

عزة برس

عقار يلتقي بالديبلوماسين الغربيين :ويقول الدعم السريع اختطف النساء وباعهنّ كرقيق

عزة برس

اترك تعليق