منوعات

(لفة طبق) منتدى خيري بنكهة ثقافية في المناقل

المناقل : محمد أزهري

إبتكر شباب سودانيون في مدينة المناقل بولاية الجزيرة، مبادرة ثقافية خيرية جاذبة لدعم ضيوف المدينة المتضررين من حرب الخرطوم.
وحظيت المبادرة التي سميت ( بمنتدى لفة طبق الخيري)، بحضور جماهيري كبير، وشيوع واسع وسط مجالس المدينة، ونالت قبول ورضاء المتابعين.
ويساهم الحضور بما تيسر لصالح (كرتونة) يطوف بها أحد الأعضاء حتى إلتصقت باسمه (نبيل كرتونة) ويذهب ريعها إلى المتضررين القادمين من الخرطوم في شكل مواد تموينية تخفف عنهم وطأت الظروف القاسية.
وتتحول ساحة (دكان) العازف المبدع مصطفى باستير في سوق ليبيا بالمناقل كل (سبت) إلى خشبة مسرح ثقافي واجتماعي يضيق بالجماهير، يستمتعون بأنامل عازفين مهرة وأصوات مخملية جميلة، أبرزهم الرائع أسامة الحوري وسيف خليفة والنيل علي وبخيت، إلى جانب كورال المنتدى الذي أدهش الجمهور بقيادة نجم تيراب الكوميديا شوقي محمد إبراهيم، وبعض الشباب الواعدين.
وأصبحت خشبة مسرح (لفة طبق) نافذة عرض جديدة لفرق المناقل المسرحية أبرزها فرقة أصداء المسرحية التي تضم نجوماُ ونجمات يرسمون الضحكة على وجهوه الغلابة، ويقدمون إسكتشات تحوي رسائل اجتماعية مهمة وتعالج بعض القضايا المعقدة.
ويضيف نجوم فرقة تيراب صبري (سايكو) وود الجاك وشوقي لمسات ساحرة وقفشات كوميدية ضاحكة تعيد للحضور أمسيات وليالي مسارح الخرطوم ما قبل الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *