الصحة

وزير الصحة: الدولة السودانية استعادت مؤسسات بسرعة وامتصت الصدمة عكس التوقعات بالانهيار

الخرطوم :مزدلفة دكام

قطع وزير الصحة الاتحادية د. هيثم محمد ابراهيم  بان  الدولة السودانية استطاعت ان تستعيد مؤسساتها واجهزتها في وقت قياسي  وذلك امتصاصها   الصدمة مقارنة بالتوقعات التي أشارت  لانهيارها   وزاد قائلا ” السودان عضو قوي”
وقال هيثم لدي مخاطبته اعمال الملتقي التنويري حول عمليات الإستجابة الإنسانية في وضع  الطورائ الراهنة”
ان مآلات ليه البلاد بسبب التمرد  اثر علي  ٤٢ مليون سوداني في الصحة والتعليم وجميع الخدمات. استدرك لكن جميع المؤسسات والوزارات استأنفت عملها برغم  ما واجهته من تحديات خلال الثمانية أشهر الماضية من الحرب.
واشار الي ان التكافل الاسري حد من قيام معسكرات للنزوح لان   السودانيين بالولايات استقبلوا  مواطني الخرطوم بمنازلهم واشاد ابراهيم بالدور الذي لعبته عدد من المؤسسات والمنظمات  برغم التحديات التي واجهتها بسب الحرب مشيرا إلى ان الاوضاع الان تسير للأفضل ودعا المنظمات للاستمرار في مد يد العون للسودان خاصة ان تاثيرات الحرب مازالت تلقي بظلالها على السودانيين بالداخل والخارج واكد ان حكومة السودان كانت صادقة مع المجتمع الدولي وذلك من  اجل المواطن السوداني ليس لحوجته الانية  بل لكي تتعدى الازمة وتبذل الجهود من اجل اعادة تأهيل المؤسسات الخدمية الصحية والاكاديمية وذلك كان الهدف المرجو من الورشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *