الأخبار

منظمة (مشاد) تستهجن إنتهاكات المليشيا لكرامة المرأة في دارفور

الخرطوم _ عزة برس

تستهجن منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد)، الإنتهاكات التي تمارسها مليشيات الدعم السريع بحق المدنيين في إقليم دارفور، وتدين بأغلظ عبارات الشجب والتنديد، التصرفات التي تحط من كرامة المرأة في دارفور على خلفية مقاطع فيديو أظهرت مسلحون يتعدون على سيدة مسنة وإذلالها وامتهان كرامتها.

ترى منظمة (مشاد)، إن العنف ضد النساء هو أكثر إنتهاكات حقوق الإنسان ترتكبها المليشيات في دارفور، خاصة النازحات واللاجئيات، إذ أنها تشكل تعدياً ملموساً على المواثيق والمعاهدات الإنسانية الدولية

والمنظمة إذ تستنكر هذه الممارسات الإجرامية، فإنها تحمل المليشيات كامل المسؤولية لكافة أشكال العنف الممنهج من قبل عناصرها ضد المدنيين.

وكما تطالب (مشاد)، الحكومة وحركات الكفاح المسلح، بضرورة التدخل لحسم تلك التفلتات والممارسات غير الأخلاقية، وفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، والإضطلاع بدورهما لحماية المواطنين من إيدي المليشيات التي استباحت الإقليم.

تجدد المنظمة دعوتها لجميع المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية والإقليمية والوطنية، بالتضامن مع الشعب السوداني، وضم صوتها لمشاد في إدانة الإنتهاكات التي يتعرض لها المدنيين في السودان وبإقليم دارفور على وجه الخصوص والمساهمة المباشرة من أجل مقابلة الإحتياجات والعمل على محاسبة المتورطين في تلك الجرائم، وكل من له صلة في هذه الأفعال، التي لا تمت للأخلاق البشرية والإنسانية بصِلة.

#مركز_مشاد_لحقوق_الانسان
#منظمة_شباب_من_اجل_دارفور
#مشاد
#السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *