الأخبار

منظمة (مشاد) تستهجن إنتهاكات المليشيا لكرامة المرأة في دارفور

الخرطوم _ عزة برس

تستهجن منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد)، الإنتهاكات التي تمارسها مليشيات الدعم السريع بحق المدنيين في إقليم دارفور، وتدين بأغلظ عبارات الشجب والتنديد، التصرفات التي تحط من كرامة المرأة في دارفور على خلفية مقاطع فيديو أظهرت مسلحون يتعدون على سيدة مسنة وإذلالها وامتهان كرامتها.

ترى منظمة (مشاد)، إن العنف ضد النساء هو أكثر إنتهاكات حقوق الإنسان ترتكبها المليشيات في دارفور، خاصة النازحات واللاجئيات، إذ أنها تشكل تعدياً ملموساً على المواثيق والمعاهدات الإنسانية الدولية

والمنظمة إذ تستنكر هذه الممارسات الإجرامية، فإنها تحمل المليشيات كامل المسؤولية لكافة أشكال العنف الممنهج من قبل عناصرها ضد المدنيين.

وكما تطالب (مشاد)، الحكومة وحركات الكفاح المسلح، بضرورة التدخل لحسم تلك التفلتات والممارسات غير الأخلاقية، وفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، والإضطلاع بدورهما لحماية المواطنين من إيدي المليشيات التي استباحت الإقليم.

تجدد المنظمة دعوتها لجميع المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية والإقليمية والوطنية، بالتضامن مع الشعب السوداني، وضم صوتها لمشاد في إدانة الإنتهاكات التي يتعرض لها المدنيين في السودان وبإقليم دارفور على وجه الخصوص والمساهمة المباشرة من أجل مقابلة الإحتياجات والعمل على محاسبة المتورطين في تلك الجرائم، وكل من له صلة في هذه الأفعال، التي لا تمت للأخلاق البشرية والإنسانية بصِلة.

#مركز_مشاد_لحقوق_الانسان
#منظمة_شباب_من_اجل_دارفور
#مشاد
#السودان

مواضيع ذات صلة

السبورة الذكية LCD امنحي طفلك المزيد من المرح و التعلم , من خلال هذه السبورة الذكية التي تحاكي اجهزة التاب والايباد المحببة لدى الاطفال وهي مكونة من شاشة LCD وقلم للكتابة على السبورة بكل سهولة ويمكن محو كل شيء بضغطة زر واحدة .. سيحبها طفلك لانها تشبه الاجهزة اللوحية ولكنه سيستفيد منها في تعلم كتابة الحروف والارقام والكلمات والرسم بطريقة حديثة تساعد الطفل على تقوية الحركة الدقيقة لليد من خلال الكتابة , وتعلم كتابة الحروف والارقام والكلمات والرسم تصلح للكبار ايضا خاصة هواة الرسم متوفر مقاس 8.5 انش السعر 18 الف توصيل الفين للطلب 0118755010 0119935553

عزة برس

جامعة الخرطوم تحتفل بالذكرى المئوية بالقاهرة

عزة برس

WSJ: الخرطوم رفضت طلبا لبناء قاعدة عسكرية إيرانية على الأحمر ومسؤول استخباراتي يكشف الأسباب

عزة برس

تقدم”: تعلن عن انطلاقة ورشتيي العدالة الانتقالية والإصلاح الأمني والعسكري اليوم

عزة برس

انعقاد اللقاء المؤسسي التنويري الدوري الثاني لمؤسسة الجودة التعليمية

عزة برس

عقار يجتمع بحزبي المؤتمر الوطني والشيوعي الجنوب أفريقي

عزة برس

اترك تعليق