حوادث

مناشدة بالتدخل لإعادة فتاتين إختطفتهما مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية من أمام والدتهم

الخرطوم _ عزة برس

ناشدت المبادرة الإستراتيجية لنساء القرن الأفريقي، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل لإعادة فتاتين إختطفتهما مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية من أمام والدتهم ليلا من منزلهما بحي الصفا في منطقة الكلاكلة جنوب الخرطوم في يوم 24 نوفمبر الماضي.

وطالبت الشبكة في بيان لها بضرورة تفعيل آليات حماية تراعي النوع الاجتماعي وتؤكد على وصول المساعدات للناجيات والمتضررات من الحرب.

وأشار البيان إلى أن الفتاتين تبلغان من العمر 15 و 13 عاما وهما جزء من أسرة تضم خمس فتيات يعشن مع والدتهن بعد أن غادر والدهم للعمل في مناطق تعدين الذهب وانقطعت أخباره منذ سنتين.

وفشلت كل محاولات العائلة للعثور على الفتاتين بعد أن تم إختطافهما تحت تهديد السلاح وسط مخاوف بسبب تكرار هذه الحوادث المتعلقة بإختطاف النساء والفتيات منذ شهر يوليو الماضي بهدف إستغلاهن جنسيا وإبتزاز عائلاتهن وحتى بيعهن في أسواق بدارفور .

واعتبر مصدر في إحدى غرف الطوارئ أن هذه الحوادث أصبحت نمطا متكررا حيث يتم إختطاف الفتيات وخاصة القاصرات ونقلهن إلى معسكرات مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية في منطقة ود العقلي في ضواحي الخرطوم حيث يتعرضن للإسترقاق والإستغلال الجنسي.

مواضيع ذات صلة

الظاهرة تتواصل… حريق جديد في مشروع الغابة الزراعي بالشمالية

عزة برس

حريق في أكبر آبار البترول بمحلية الزرقة في شرق دارفور

عزة برس

حادث مروري مروع بطريق عطبرة بورتسودان

عزة برس

كان في حالة سكر.. تفاصيل مصــ..رع شاب سوداني بمدينة نصر بالقاهرة

عزة برس

طفلة مغتصبة بالأبيض تستغيث بمنظمات حقوق الإنسان

عزة برس

حريق هائل بمحلية القريشة بالقضارف يقضي علي(120)محلا تجاريا وخسائر مليارية

عزة برس

اترك تعليق