حوادث

مناشدة بالتدخل لإعادة فتاتين إختطفتهما مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية من أمام والدتهم

الخرطوم _ عزة برس

ناشدت المبادرة الإستراتيجية لنساء القرن الأفريقي، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل لإعادة فتاتين إختطفتهما مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية من أمام والدتهم ليلا من منزلهما بحي الصفا في منطقة الكلاكلة جنوب الخرطوم في يوم 24 نوفمبر الماضي.

وطالبت الشبكة في بيان لها بضرورة تفعيل آليات حماية تراعي النوع الاجتماعي وتؤكد على وصول المساعدات للناجيات والمتضررات من الحرب.

وأشار البيان إلى أن الفتاتين تبلغان من العمر 15 و 13 عاما وهما جزء من أسرة تضم خمس فتيات يعشن مع والدتهن بعد أن غادر والدهم للعمل في مناطق تعدين الذهب وانقطعت أخباره منذ سنتين.

وفشلت كل محاولات العائلة للعثور على الفتاتين بعد أن تم إختطافهما تحت تهديد السلاح وسط مخاوف بسبب تكرار هذه الحوادث المتعلقة بإختطاف النساء والفتيات منذ شهر يوليو الماضي بهدف إستغلاهن جنسيا وإبتزاز عائلاتهن وحتى بيعهن في أسواق بدارفور .

واعتبر مصدر في إحدى غرف الطوارئ أن هذه الحوادث أصبحت نمطا متكررا حيث يتم إختطاف الفتيات وخاصة القاصرات ونقلهن إلى معسكرات مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية في منطقة ود العقلي في ضواحي الخرطوم حيث يتعرضن للإسترقاق والإستغلال الجنسي.

مواضيع ذات صلة

مصر : بينهم 6 سودانيين.. بالأسماء اصابة ووفاة العشرات في حادث أتوبيس المنيا

عزة برس

قضية قتيل نهرالنيل.. توجيهات الفريق حسان ومناشدة لوزير الداخلية والفريق الكباشي

عزة برس

حادث مروري بطريق النيل الابيض يؤدي الي وفاة واصابة عدد (27) مواطن

عزة برس

إستشهاد نجل الفيتوري بقذيفة دانة المليشيا بمنزله

عزة برس

وفاة العشرات بينهم تسعة من مليشيا الدعم السريع نتيجة خمر مسمومة

عزة برس

وفيات واصابات في حادث انقلاب سيارة تهريب شرق وادي حلفا

عزة برس

اترك تعليق