الأخبار

كيان وحدة شعب النوبة يتبرأ من مجموعة عبد الباقي قرفة وحمدان عريس ويجدد موقفهم الداعم للقوات المسلحة

كادقلي : عزة برس

في مؤتمر صحفي عقده بداره بكادقلي بحضور قيادات الإدارة ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة.. جدد الأمير كافي طيار البدين أمير إمارة البرام رئيس كيان وحدة شعب النوبة موقفهم الداعم والمساند للقوات المسلحة في معركة الكرامة.

وأشار كافي طيار إلى أن مجموعة عبد الباقي قرفة وحمدان عريس وشايب تيه الذين أعلنوا انضمامهم لمليشيا الدعم السريع المتمردة باسم النوبة بولاية الخرطوم لايمثلون الا أنفسهم ومصالحهم مع الميليشيا معلنا أن كيان وحدة شعب النوبة ظل منددا ومدينا لكل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع ومازالت ترتكبها في حق الشعب السوداني.

ووصف موقف المجموعة بأنه مخزي ويمثل خيانة للوطن ولشعب النوبة المعروف بتاريخه الضارب في جذور الوطنية… ودعا رئيس كيان وحدة شعب النوبة كل عضوية وقيادة الكيان بولايات السودان المختلفة بإدانة هذا السلوك وتعرية هذه المجموعة أمام الرأي العام العالمي والمحلي.

بينما أعلن متحدثون من قيادات الإدارة الأهلية والشباب والمرأة ورموز المجتمع بالكيان موقفهم الثابت مع كيان الدولة وفي خندق واحد مع القوات المسلحة حتى النصر… مطالبين الكيان بمحاسبة الذين سرقوا اسم كيان النوبة وهم بريئون من هذا الموقف الذي لايشبه شعب النوبة ولايعبر الا عن الذين اتخذوه…. مؤكدين استعداد الشباب للانخراط وتقدم الصفوف مع القوات المسلحة لقتال المتمردين في كافة الجبهات لصون عزة وكرامة السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *