الأخبار

منظمة (مشاد) ترحب بالخطوات التي اتخذتها منظمة هيومن رايتس ضد مليشيات الدعم السريع

الخرطوم _عزة برس

ترحب منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد)، بالإدانة التي صدرت من منظمةهيومن رايتس، للعنف المتزايد وانتهاكات حقوق الإنسان في السودان، وبخاصة الهجمات التي شنتها قوات الدعم السريع مؤخرا في غرب ووسط وجنوب وشرق دارفور.

ترى المنظمة أن مواقف منظمة هيومن رايتس جاءت نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها (مشاد) مع جهات أخرى في الدفاع عن المدنيين في السودان.

وفي ذات الصدد تجدد (مشاد)، تأكيدها بالعمل بقوة والسعي لتحييد شركاء المليشيات من المجموعات السياسية أو بعض الدول، وإجبارهم للرجوع لصوت الحق، لإنهاء حالة الصراع، ونحثهم بالخروج من حالة الحياد، والوقوف مع الشعب السوداني.

تعلن منظمة مشاد مواصلة مساعيها لمناهضة كافة أشكال الإنتهاكات التي ترتكبها المليشيات، توطئة لمحاكمة جميع المتورطين من قادة المليشيات والمدنيين.

تدعو المنظمة، جميع المنظمات والجهات القانونية بالتضامن مع الشعب السوداني والعمل بالمبادئ الأساسية للعمل الانساني والطوعي لحماية المدنيين والدفاع عن حقوقهم.

وكما تناشد (مشاد)، المجتمع الدولي، بالاضطلاع بمسؤولياته الإنسانية تجاه ما يشهده الشعب السوداني، وتكثيف جهوده لمساعدة السودانيين لتجاوز الأزمة.

#مركز_مشاد_لحقوق_الانسان
#منظمة_شباب_من_اجل_دارفور
#مشاد
#السودان
#اعلام_المنظمة28_11_2023
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid04iqqVq3zq1dM9xuAyjbNbuDZ4Vssgw7AdeLh33qcp27ffxX6CKbLJrtnyRmjwoHBl&id=100069994861084&sfnsn=scwspmo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *