الأخبار

وزير الثقافة والاعلام يتفقد المؤسسات الاعلامية بولاية الجزيرة

ودمدني : عزة برس

إستهل وزير الثقافة والاعلام د. جراهام عبدالقادر زيارته لولاية الجزيرة برفقة دكتور الهادي وزير الثقافة والاعلام بالولاية بلقاء مدير الهيئة لتلفزيون ولاية الجزيرة ثم زيارة المؤسسات الاعلامية بودمدني .

وقال وزير الاعلام إن الزيارة تأتي لتفقد المؤسسات الاعلامية بولاية الجزيرة مشيرا الى ان الجزيرة هي الرئة الثانية للخرطوم من حيث ان المؤسسات الاعلامية الموجودة بودمدني ليست باقل من المؤسسات الموجودة بالخرطوم .

وقال د.جراهام انه يتابع مع والي الولاية اي شاردة او واردة بخصوص الاعلام مشيرا الي ضرورة إنشاء
قنوات فضائية بولاية الجزيرة لتكون البديل للمركز و ويتم تجهيزها بكامل معداتها واجهزتها
بان لا تقل عن المركز.
واضاف لابد من معرفة القصور في الاداء لمعالجته مستقبلا مع التركيز على التدريب ورفع قدرات العاملين لمجابهة نقاط الضعف.

واشاد بالمجهودات المقدرة للهيئة الولائية للاذاعة والتلفزيون وقال ان قناة الجزيرة صوت للسودانيين عملت على ثباتهم وهذا مؤشر يدل على تكاتف انسان الولاية لامتصاص صدمة الحرب. ولابد من ان نعمل على توفير الاحتياجات والمعدات للقناة حتى تكون في مستوى المركز.

من جانب اخر قام وزير الثقافة والاعلام بزيارة اذاعة بلادي والتقى بمدير الاذاعة عبود سيف الدين الذي قدم تقريرا لاداء الاذاعة ، وقال ان الاذاعة الان تغطي الخرطوم وامدرمان واجزاء واسعه من ولاية نهر النيل.

وفي ختام زيارته عبر جراهام عن سعادته بهذه الزيارة لودمدني مؤكدا ان تناغم العمل الاعلامي مابين اذاعة بلادي والمؤسسات الاعلامية الاخرى تعطي مؤشر جيد لوحده الرؤية مما يدل على ان كل العاملين بالمنظومة يعملون بجد واجتهاد وتبادل الافكار والرؤى مؤكدا على التدريب في كل مجالاته الحديثة سواء المرئي أو المسموع ومواكبه التحديثات والتقنيات .

وكان الوزير قد وقف على سير الاداء بدار ومسرح المبدعين ، الي جانب زيارة مكتب منصة الناطق الرسمي ، ومكتب وكالة السودان للانباء (سونا)

مواضيع ذات صلة

تصريح صحفي من القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى مصر بخصوص زيارة “البرهان “

عزة برس

في زيارة رسمية.. “البرهان” الى القاهرة

عزة برس

حزب الأمة (مكتب الرئيس).. تهنئة للقوات المسلحة

عزة برس

على كل .. محمد عبدالقادر يكتب: ما يليق.. ب( بشيخ الأمين)

عزة برس

وزير الداخلية في زيارة للسفارة السودانية بالقاهرة

عزة برس

ستعرض إنتهاكات الدعم السريع للديبلوماسيين الغربيين .. عقار :يختتم زيارته لروندا

عزة برس

اترك تعليق