الأخبار

سليمان صندل: رصدنا تعبئة سالبة، وخائبة وسط المكونات الإجتماعية في دارفور

الخرطوم _عزة برس

قال رئيس حركة العدل والمساواة سليمانصندل: رصدنا بأن هناك تعبئة سالبة، وخائبة وسط المكونات الإجتماعية في دارفور، بذات الآليات والأساليب والطرق التي إستخدمها المستعمر الداخلي بعد خروج المستعمر الخارجي. وعلى رأس غرف التخطيط الآثمة عناصر المؤتمر الوطني الذين ارتكبوا جرائم إبادة جماعية، وجرائم ضد الإنسانية، وذلك بتحويل الحرب التي اندلعت بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع إلى حرب أهلية، قبلية، إثنية نتنة بين مختلف قبائل دارفور.

واضاف خلال تغريدة في حسابه على منصة إكس: إن هذا التخطيط الآثم، والقميء، واللئيم، سوف يقبر ويدفن تحت حائط وعي الثورة الذي إنداح، وجرى ومازال يجري في شرايين تلك المكونات الإجتماعية، مسنودة بوعي الثورة المشتعل في قلوب الملايين من أبناء شعبنا المكلوم بفظاعة هذه الحرب اللعينة.

نناشد ونحث بأصدق وأقوى العبارات الوطنية، كل شعوب الأقاليم المختلفة، ومختلف القطاعات، والطلاب، والنشطاء وقادة الإدارات الأهلية، بتفويت الفرصة على وكلاء الإستعمار الداخلي، والمؤتمر الوطني المقبور، وبعدم السماح لهم بتحويل هذه الحرب الي حرب قبلية إثنية نتنة.

وقال: لذا، علينا أن نعمل جميعاً بصدق وطني دفاق لوقف هذه الحرب، وأن ننخرط ونسعي بهمة، ونشاط لا يكل ولا يمل، وبعقل جمعي، وقناعة راسخة بأن الحل النهائي والمستدام يكمن في إعادة بناء الدولة السودانية، على أساس المواطنة المتساوية، ونظام فدرالي حقيقي يعطي كل ذي حقٍ حقه، ويؤسس للجمهورية الثانية علي أنقاض الجمهورية الأولي الفاشلة.

مواضيع ذات صلة

ظهور قائد مثير للجدل بمحلية مروي يدعى “عقار”

عزة برس

تخريج دفعة جديدة من جنود المدفعية.. قائد الفرقة ١١مشاة : خريجو الدفعة ٥٠ مدفعية إضافة حقيقية لتعزيز كبح جماح الإرهابية

عزة برس

الاتحادي الأصل يدين جرائم المليشيا في ولاية الجزيرة ويحملها المسؤولية الكاملة لتدهور الأوضاع الأمنية والصحية والغذائية بالسودان.. بيان

عزة برس

عقار يلتقي بالديبلوماسين الغربيين :ويقول الدعم السريع اختطف النساء وباعهنّ كرقيق

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: العمدة الخال برلمان بيت بحيلاى

عزة برس

ووصل وصل وصل دولاب قماش فاخر الكميه محدوده جدا سارع بالطلب قبل النفاد يتنقل معك من مكان لآخر سهل الفك والتركيب الهيكل معدن الرفوف قماش دولاب ٣ درفه وبتقفل ب سوستة من قدام مقاس 130×45×175 سم شماعتين والباقي ادراج السعر فقط 45 الف جنيه توصيل الفين للطلب 0119935553

عزة برس

اترك تعليق