الأخبار

مجلس عمداء جامعة أم درمان الإسلامية يقرر إعتماد الدراسة إلكترونياً واستئناف الدراسة للفرق النهائية بكل الكليات

الخرطوم : عزة برس

قرر مجلس عمداء جامعة أم درمان الإسلامية إعتماد الدراسة الإكترونية online مؤقتاً بدلاً عن الدراسة التقليدية واستئناف الدراسة للفرق النهائية بكل الكليات والفروع علي أن تستأنف بقية الفرق تدريجياً بعد تقييم التجربة مع الاحتفاظ بحقوق الطلاب الذين لم يستطيعوا التواصل مع كلياتهم وفقاً للضوابط واللوائح..

جاء ذلك في اجتماعه الإسفيري الثالث بكامل هيئته اليوم الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣م برئاسة الإدارة العليا للجامعة برئاسة البروفيسور الفاتح الحبر عمر أحمد مدير الجامعة ونائبه البروفيسور طارق حسن بن عوف نائب مدير الجامعة ..
كما قرر المجلس منح الكليات فترة أقصاها أسبوعين قبل بدء الدراسة لتقديم خطة متكاملة لإدارة العملية التعليمية إكترونياً لإجازتها من قبل الشؤون العلمية تتضمن ربط طلابهم بمنصات التواصل المتنوعة وتهيئتهم للتعليم الإلكتروني.

ودعا المجلس الكليات للاستفادة من الدعم الفني والتقني المقدم من الجهات ذات الاختصاص بالجامعة.
كما قرر المجلس تأجيل الامتحانات الفصلية وأعمال السنة إلى نهاية العام الدراسي كذلك بدء الجانب العملي لاحقاً في المرحلة الثانية بعد التقييم المستدام للمرحلة الأولي بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص داخل وخارج الجامعة بواسطة عميد الكلية المعني.

ووجه المجلس الكليات بقيام امتحانات الدور الأول بعد استيفاء كافة مطلوبات التخرج من المقررات النظرية والعملية . وامتحانات الدور الثاني وإجازة نتائجها وذلك بالجلوس للامتحانات بأحد فروع الجامعة او بفرعين أو أكثر بشرط التزامن والتوافق في أدائها..

كما وجه المجلس الكليات في البدء في استخراج الشهادات والإفادات للطلاب بالتنسيق مع أمانة الشؤون العلمية..
كما قرر المجلس عقد الاجتماعات الدورية للأقسام العلمية ومجالس الكليات وممارسة انشطتها الأكاديمية إسفيرياً ورفع محاضر الاجتماعات للجهات ذات الاختصاص وضرورة استمرار برامج التنمية المهنية للأساتذة..

وشدد المجلس علي ضرورة التنسيق المحكم لإنجاح العملية التعليمية لتجاوز تلك المرحلة الصعبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *