الأخبار

بلا أوراق رسمية جهات أمنية تغلق دلالة بحري للسيارات.. وأصحاب المعارض يصفون القرار بالجائر في دولة العدالة والقانون

.

الخرطوم /عزة برس

تظلم أصحاب معارض السيارات بميدان المولد حي الختمية بحري من القرار القاضي بإغلاق معارضهم يوم الاحد السابق

واكد عدد من اصحاب المعارض ل(عزة برس ) ان لجان المقاومة وعدد من المواطنيين بالحي احرقوا الإطارات أمام الدلالة و إحتجوا لدي محلية بحري من بعض الممارسات السالبة التي صدرت من بعض اصحاب المعارض الفاتحة حديثآ داخل الحي المجاور للميدان ،واشاروا الا ان المحلية شكلت لجنة أمنية أصدرت قرار قضى بإزالة كافة دلالات المعارض بميدان المولد دون إستثناء

واوضح اصحاب معارض سيارات من ان الضرر وقع على عشرات المكاتب التي ظلت تعمل في الميدان منذ العام 2004 وبينها مكاتب تخص محامين. وقالوا (هذا اكل عيشنا )

فيما أكد بعض المتضررين ممن شملهم القرار الجائر أن بعض مواطني الحي هم من قاموا بايجار منازلهم لأصحاب الوكالات الحديثة داخل الحي وكان حري باللجنة ان تصدر قرار في حق هذه المعارض وان لاتشمل تلك التي التي تفتح في الميدان منذ عشرات السنين و لم يرصد بحقها اي مظاهر سالبة و تلتزم من العام 2040م بدفع الضرائب وتقدم الدعم للمساجد وبعض الأسر بالحي وان القرار مجحف في حق هذه المعارض، علما بأن بعض الأسر من تلكم التي قامت بالاستئجار وغيرها تقدموا بالمحلية بمظلمة أن هذه المحال يأكلون من ريعها عيشهم الذي سينقطع إلى جانب صبيان من غسالين السيارات والعمال البسطاء.
الجدير بالذكر أن الإزالة تمت بدون إخطار مسبق، ولا حتى إعطاء مهلة كافية.
كذلك تمت الإزالة بدون أي قرار إزالة ورقي مكتوب يوضح الجهة التي صدرت منه ما يوصف بالقرار المرتجل.
أيضا تمت الإزالة بدون أية خيارات بديلة كما حدث في دلالة الصحافة. إلى جانب عدم مراعاة الأضرار التي ستحدث للمستأجرين أو المؤجرين للمحلات نتيجة الإزالة المفاجئة والعقود التي بينهم والشروط الجزائية.
ووصف أصحاب المعارض من التي الطريقة التي تمت بها الإزالة، وإنها جائرة ومخالفة تماما للقانون، وحتى الأعراف المتبعة. فضلا عن أن مثل هذا التصرف بهذه الكيفية لا يبشر بخير بالمستقبل في ظل دولة القانون والمؤسسية والعدالة التي نادت بها الثورة.

مواضيع ذات صلة

أبالسة باريس بقلم: عمر عصام

عزة برس

شاويش يكشف معلومات مثيرة بشأن مؤتمر باريس ويهاجم (شلة المزرعة)

عزة برس

وزارة العدل تحتسب المحامي العام لجمهورية السودان الأسبق عبدالله مهدي

عزة برس

ترتيبات لإستئناف دفن الموتى في مقابر أحمد شرفي والبكري

عزة برس

البرهان يلتقي وفد البني عامر

عزة برس

اسقاط امدادات عسكرية للجيش بالفاشر

عزة برس