الأخبار

الرجل الثاني في حركة الطاهر حجر يعلن الانحياز للجيش ضد الدعم السريع

متابعات: عزة برس

أعلن عبد الله يحى نائب رئيس تجمع قوى تحرير السودان ، أحد الحركات الرئيسية الموقعة على اتفاق سلام جوبا، الانحياز للجيش السوداني في قتاله ضد الدعم السريع مخالفاً بذلك رئيس التنظيم الطاهر حجر المتمسك بالحياد.

ويأتي موقف نائب رئيس تجمع قوى تحرير السودان الذي يتولى أيضا منصب وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور بعد وقت وجيز من إعفاء رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، الطاهر حجر من عضوية مجلس السيادة، ما يعد أيضا مؤشرا لانقسام الحركة.

وقال بيان أصدره نائب رئيس التجمع عبد الله يحي:

“نعلن بوضوح اننا لسنا في موقف الحياد منذ الآن تجاه انتهاكات قوات الدعم السريع بحق المواطنين في دارفور والأبيض في شمال كردفان”.
وأشار إلى الاعتداءات الممنهجة التي ترتكبها قوات الدعم السريع ضد الأبرياء في مناطق النزاع خاصةً في إقليم دارفور، قائلا إن تصفية خميس أبكر والي ولاية غرب دارفور ورئيس التحالف السوداني، كانت حادثة يندى لها الجبين، حسب تعبيره.

وأكد البيان تواصل الانتهاكات في نيالا وزالنجي، إلى جانب الاعتداء على الضعين اليوم ومحاصرة مدينتي الفاشر والأبيض منذ عدة أسابيع، ما أدى إلى تشريد المواطنين وتجويعهم.

ودعا عبد الله يحيى قوات الدعم السريع إلى رفع حصارها عن مدن الفاشر والضعين والأبيض فوراً لكون أن حصار المدن يُعد أحد أشكال التعدي على المواطنين وانتهاك حقوقهم

مواضيع ذات صلة

إجتماعاً مشتركاً بين محلية الفاشر والقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح لتأمين سوق الفاشر الكبير

عزة برس

شرطة ولاية شمال دارفور تسترد مبلغ (49000000) في زمن وجيز

عزة برس

والي القضارف يعفي مسؤولين بالولاية

عزة برس

طرد سلعي للمتقاعدين وأسر الشهداء بولاية الخرطوم

عزة برس

وقف والي الخرطوم على أحوالهم وقدم الإيواء والغذاء.. الناجون من انتهاكات الدعم السريع يكشفون عن انتهاكات طالت النساء والأطفال والشيوخ

عزة برس

قنصلية السودان بدبي توقع مذكرة تفاهم وتزف البشرى للسودانيين بالإمارات

عزة برس

اترك تعليق