حوادث

النيابة: حريصون على تحقيق العدالة في محكمة مجزرة الأبيض

الخرطوم ـــ عزة برس

أكدت النيابة العامة بولاية شمال كردفان حرصها على تحقيق العدالة ومحاكمة الجناة وفق أسس ومبادئ العدالة الجنائية وسعيها لإنفاذ القانون .

وأكد دكتورصالح حسين محمود رئيس النيابة العامة بشمال كردفان في تصريح ل(وكالة السودان للانباء) إستقلالية النيابة في أداء مهامها والإضطلاع بدورها كاملاً وبمهنية وشفافية عالية ،مبينا أن هذه المعاييرظهرت في إجراءات التحري في بلاغ مجزرة شهداء الأبيض مضيفا أن خير دليل على ذلك هو تقديم مذكرة الإدعاء الإستهلالية في المحاكمة من قبل النائب العام.

وأبان رئيس النيابة العامة أنه تم تقديم قضية متماسكة في مرحلة المحاكمة بالتعاون مع هيئة الاتهام في الحق الخاص حيث مثلت النيابة هيئة الاتهام في الحق العام مشيرا الى أنه نتج عن ذلك توجيه الاتهام لجميع المتهمين تحت المواد (21) على (130) وهي القتل العمد بالاشتراك.

وأضاف أن النيابة العامة لم تدخر جهدا في تحقيق العدالة لشهداء مجزرة الأبيض موضحا أن محكمة شهداء المجزرة تسير بصورة طيبة .

وحددت يومي الثامن عشر والثاني والعشرين من مارس المقبل موعداً لمواصلة المحكمة لاعمالها وهي مفتوحة للجميع.

واكد رئيس النيابة العامة بالولاية ان المحكمة كانت عادلة وعملت بمهنية عالية ووفرت كافة الحقوق للطرفين سواءا كان للإتهام او الدفاع، ومنحت كافة الأطراف حقوقهم الدستورية معرباً عن أمله أن يشهد القريب العاجل صدور قرار نهائي في هذه القضية

مواضيع ذات صلة

حريق بمحلج ربك تسبب في إتلاف أكثر من ٢٥٠٠ قنطاراً من القطن

عزة برس

المليشيا تقصف مناسبة زواج في الجريف شرق بدانة هاون مخلفة (14) شهيد وعشرات الجرحى

عزة برس

القبض على «سوداني» بـ30 ألف دولار أمريكي في مصر

عزة برس

مصادر تكشف ل(عزة برس) موقع انطلاق المسيرة التى استهدفت إفطار كتيبة البراء بن مالك بعطبرة تكشف

عزة برس

حريق بحى اريو بكالوقي يخلف أضراراً كبيرة في الممتلكات

عزة برس

مقتل 43 مدنيا منذ دخول شهر رمضان بولاية الجزيرة

عزة برس