الأخبار

جيش التحرير تنتقد تصريحات د. الهادي أدريس عدم وجود حركات خارج إتفاق جوبا

الخرطوم /عزة برس

وجهت حركة جيش تحرير السودان قيادة دكتور الريح محمود.إنتقادات حادة لدكتور الهادي ادريس على خلفية تصريحاته في كتم بعدم وجود حركات مسلحة خارج اتفاقية جوبا

واعتبرت الحركة هذا النوع من التصريح غير مسؤول ومرفوض لدي الحركة ، حسب بيان تحصلت (عزة )على نسخة منه وافاد البيان ان هذه التصريحات تبين ما ظلت الحركة نؤكده بتعطيل مسيرة الثورة السودانية

نص البيان

بيان رفض تصريحات الهادي ادريس فى كتم.

طالعتنا وسائل الإعلام تصريحات رئيس الجبهة الثورية السودانية عبدالهادى ادريس مفادها بعدم وجود حركات مسلحة فى دارفور خارج اتفاق جوبا وذلك خلال زيارته الحالية لمحلية كتم بشمال دارفور.
تعتبر الحركة هذا النوع من التصريح بأنه غير مسؤول ومرفوض لدي الحركة ، ويأتي فى إطار ما ظللنا نؤكده بتعطيل مسيرة الثورة السودانية رغم تمسك الشعب السودانى بتحقيق أهدافها.

المشهد بعد اتفاق جوبا يؤكد تزايد وتيرة الصراعات المسلحة بين المجتمعات وهجمات المليشيات الهمجية المسلحة على المدنيين العزل وأوصلت البلاد إلى مرحلة خطيرة ومخيفة وخلق فوضى عارمة على نطاق واسع دون أى مبرر.
وان اتفاقية جوبا التى تتحدث عنها ، ليس ببعيد من الفوضى التى تمارس فى السودان الان، بل انتج مزيد من التوترات الأمنية وفقد الثقة بين المجتمعات السودانية نتيجة لتجاهلهم فى مشاركة قطاع عريض من ضحايا النزاعات فى المفاوضات وسطحيتهم فى مخاطبة كثير من القضايا من جذورها.

أرباب جمعة يعقوب،
الناطق الرسمي المكلف للحركة.

مواضيع ذات صلة

الفرقة ١٩ تكرم المنظومة الطوعية لتوثيق لمعركة الكرامة

عزة برس

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس