العالم

ممثلة الإدعاء تكشف تفاصيل عن السوداني قاتل المسؤول الفرنسي بمدينة “بو”

وكالات _ عزة برس

قالت ممثلة الادعاء في مدينة بو الفرنسية، إن دوافع طالب اللجوء السوداني الذي طعن موظفاً في مركز لاستقبال المهاجرين بالمدينة فأرداه أمس الجمعة لم تكن إرهابية.
وأضافت سيسيل جونساك أن المهاجم لم يكن على القائمة الوطنية للمشتبه بهم في قضايا الإرهاب. وأوضحت أن «اثنين من موظفي المركز أمسكا به وأبديا الكثير من الشجاعة. أمسكا به من ذراعيه واحتجزاه في مكتب. ولم يُبد مقاومة»، وفق وكالة «رويترز» للأنباء.
وقالت إن المهاجم البالغ من العمر 38 عاماً وصل إلى فرنسا عام 2015 وأمضى بعض الوقت في مركز الهجرة. وكشفت أنه خسر حقه في طلب اللجوء بعد إدانته مرتين وسجنه بسبب أعمال عنف بين عامي 2017 و2019، وكان من المقرر ترحيله إلى وطنه غير أنه لم يرد على طلب تواصل مع سلطات الهجرة.
وأضافت أنه جاء إلى المركز مراراً في الأيام القليلة الماضية لمحاولة الحصول على وثائق قد تمدد إقامته في فرنسا وأنه كان يحمل ضغينة ضد موظفي المركز في بو الواقعة في جنوب غرب فرنسا على سفوح جبال البيرينيه.
وتابعت ممثلة الادعاء بحسب (الشرق الأوسط) أن القتيل كان مديرا لقسم اللجوء في المركز ولقي حتفه هناك بعد ساعة من تعرضه للطعن المتكرر في عنقه.
وأدى الهجوم إلى مطالبات جديدة من اليمين المتطرف باتخاذ موقف أشد صرامة في ما يتعلق بالهجرة. وكتب نائب رئيس حزب التجمع الوطني اليميني جوردان بارديلا على تويتر: «بعد كل ما عانيناه، لماذا ظل مهاجر سوداني على أراضينا بعد إدانته وسجنه بسبب ما بدا أنه عنف مسلح.

مواضيع ذات صلة

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر غدا

عزة برس

بعد فيضانات الإمارات وعُمان.. خبيرة أرصاد تكشف سراً خطيراً لم يحدث منذ 75 عاما

عزة برس

“محملة بالذباب الصحراوي”.. رياح الخماسين تجتاح مصر.. وتحذيرات من الأرصاد

عزة برس

غرق مطار دبي.. أمطار غزيرة وسيول تضرب الإمارات

عزة برس

الحكومة تكشف حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ

عزة برس

دول شاركت في إسقاط صواريخ ومسيرات إيرانية أطلقت نحو إسرائيل

عزة برس