الأخبار

” مفرح” و”الديبلو” يشرفان اللقاء التفاكري لمبادرة نداء الجنينة

الخرطوم ـــ عزة برس

شرف الأستاذ نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف، ود. سليمان دبيلو رئيس مفوضية السلام، وأستاذة سلفيا باناومي المدير القطري للمنظمة الإيطالية للتعاون الدولي اليوم اللقاء التفاكري لقيادات الإدارة الاهليه بولاية الخرطوم بمقر جمعية أسرتنا لذوي الإعاقة.

وخاطب الأستاذ نصرالدين مفرح اللقاء وأثنى على جهود منظمات المجتمع المدني بهذه المبادرة ووقوفه على كافة الأصعدة لإنجاحها وإنزالها على أرض الواقع بتسخير كل إمكانيات الوزارة. وقال: أن المبادرة لمست أصحاب المصلحة من قيادات الإدارة الأهلية متمثلة في المجلس الأعلى بها.

كما خاطب رئيس مفوضية السلام دكتور الديبلو اللقاء التفاكري وركز حديثه لإنزال اتفاقية السلام على المناطق المتأثرة بأسباب النزاعات والحروب ،وأثنى على المبادرة، والاستفادة من منظمات المجتمع المدني بخلق شراكات مع الجهات المجتمعية لتحقيق بنود اتفاقية السلام وتعريف أصحاب المصلحة بآليات السلم الاجتماعي.

وتحدث في اللقاء استاذ محمد عبدالله رئيس مبادرة نداء الجنينه بتعريف برنامج المبادرة وأثنى على اهتمام وتلبية الدعوة من قبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف ورئيس مفوضية السلام وركز حديثه عن آليات السلم الإجتماعي والتعايش السلمي بين المجتمعات المحلية حتى تعم البلاد بالسلام الشامل على أرض الواقع

من جانبها رحبت الأستاذة سعدية عيسى اسماعيل دهب نائب رئيس مبادرة نداء الجنينة بالحضور والقيادات ومنظمات المجتمع المدني، وأكدت علي أهمية المبادرة وقالت لابد من تطافر الجهود لانجاحها .

من جانبه أمن الدكتور مصطفى عوض الكريم رئيس جمعيه أسرتنا لذوي الإعاقة خلال اللقاء التفاكري ان مبادرة منظمات المجتمع المدني في تضافر الجهود الساميه مع المجتمعات المحليه.

وعلى صعيد آخر بحسب (سونا) خاطب رئيس مجلس الإدارات الاهلية بولاية الخرطوم اللقاء التفاكري وأمن على هذه المبادرة وعبر عن سعادته غير المحدودة على هذا اللقاء وشراكته مع منظمات المجتمع المدني وفتح أبواب المجلس وقيادات الإدارة الاهليه بالولاية وتوجيه المجتمعات المحليه لإسناد إنجاح المبادرة


مواضيع ذات صلة

*المدرب صلاح يسري ضيفا على أكاديمية التطوير للشطرنج

azza press

البرهان: نشيد بالموقف الأميركي الداعم للإنتقال الديمقراطي

azza press

البرهان يؤكد على ضرورة العودة لمنصة التأسيس والاحتكام للوثيقة الدستورية واتفاقية جوبا

azza press

البرهان يجدد تأكيده بعدم السماح بأي محاولة انقلابية من أي جهة تعرقل عملية الانتقال الديمقراطي في السودان

azza press

السفارة الأمريكية بالخرطوم:فيلتمان حث جميع الأطراف على تجديد الالتزام بالعمل معاً لتنفيذ الإعلان الدستوري واتفاقية جوبا للسلام

azza press

الهندي عزالدين يغرد : ندين اي أعمال عنف ضد الآخرين.. وندين منع عرمان والاصم اليوم من دخول “سونا”

azza press