الأخبار

كودي : أكثر من ١٢ الف من قواتنا تحت رهن القوات المسلحة

الخرطوم-عزة برس

اعلن رئيس الحركة الشعبية تيار السلام، قائد قوات السلام الفريق الركن دنيال كودي انجلو التزامه بتوفير أكتر من ١٢ الف من قواته متي ما طلب منه ذلك ، مؤكدا أنها ستكون تحت رهن القوات المسلحة .
وقطع كودي خلال اجتماعه اليوم بالعائدين العسكريين عقب وصولهم الخرطوم، بجاهزية القوات للمشاركة في عملية بسط الأمن الداخلي والخارجي في البلاد متي ما تطلب الأمر، مبينا إنها تلقت تدريبات عسكرية بمستويات عالية في ولايات جنوب دارفور وشرق السودان ودولة جنوب السودان مما جعلها تمتلك المهارات عسكرية وفنية .
وأعلن عن شروعهم في تنظيم القوات التي انحازت للسلام في إطار الترتيبات الأمنية واتفاقية 2005م والبند الخامس من الدستور وتابع أن اللقاء هدف لتنوير قواتنا ببعض الأنشطة واللقاءات التي تمت إضافة لشرح الجهود الجارية في الترتيبات الأمنية والهيكلة فيما وتوصلنا إليه’ ، بجانب الإرشادات للمرحلة المقبلة . وأماط كودى اللثام عن المشاركة في اتفاق سلام جوبا ، مجددا جاهزية قواته لحفظ الأمن في شرق السودان وجنوب كردفان.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس