الأخبار

” البرهان” يصل الى بورتسودان ومنها الى مصر وجدة

بورسودان _ عزة برس

وصل رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان مساء الخميس الى بورتسودان قادما من عطبرة بعد ساعات من تسجيله بأم درمان أول ظهور له منذ 130 يوما خارج القيادة العامة للجيش، ويتوقع أن يبدأ البرهان جولة تشمل مصر والسعودية خلال الساعات المقبلة.

وبعد ظهور البرهان في أم درمان فجر الخميس وتفقده لقوات الجيش في منطقة كرري العسكرية وقاعدة وادي سيدنا الجوية، هبطت مروحية تقل قائد الجيش في سلاح المدفعية في عطبرة بولاية نهر النيل، نحو 300 كيلومتر شمالي الخرطوم.

وعقد البرهان اجتماعا مع كبار ضباط الجيش في سلاح المدفعية قبل أن يتفقد مصابي الجيش في مستشفى الشرطة بعطبرة.

ومساء الخميس وصل البرهان بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر شرقي السودان حيث من المتوقع أن يتفقد قوات الجيش هناك ويلتقي مجموعة من الوزراء المتواجدين هناك لأول مرة منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.

وتوقعت مصادر مطلعة تحدثت لسودان تربيون أن يغادر البرهان إلى مصر و المملكة العربية السعودية الجمعة ضمن جولة تشمل عدة عواصم لبحث إنهاء الحرب في السودان.

وتستضيف السعودية محادثات بين الجيش والدعم السريع لم تكلل بنتائج حاسمة برغم توقيع الطرفين على تفاهمات عديدة لكن دون ان تجد طريقها للتنفيذ حيث تبادل الطرفان الاتهامات بالخرق المستمر.

ومنذ بدء الحرب الشرسة في 15 أبريل الماضي، ظهر البرهان أربع مرات داخل مقار للجيش في الخرطوم وسط عدد من الجنود والقادة العسكريين.

وبث اعلام تابع للجيش صباح الخميس مقاطع فيديو للبرهان مع عدد من الجنود في قاعدة وادي سيدنا العسكرية شمال أم درمان وكذلك في منطقة جبل سركاب التي كانت معقلا رئيسيا لقوات الدعم السريع قبل أن يتم قصفها وتدميرها بواسطة الطيران الحربي في أول يوم للقتال

مواضيع ذات صلة

تصريح صحفي من القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى مصر بخصوص زيارة “البرهان “

عزة برس

في زيارة رسمية.. “البرهان” الى القاهرة

عزة برس

حزب الأمة (مكتب الرئيس).. تهنئة للقوات المسلحة

عزة برس

على كل .. محمد عبدالقادر يكتب: ما يليق.. ب( بشيخ الأمين)

عزة برس

وزير الداخلية في زيارة للسفارة السودانية بالقاهرة

عزة برس

ستعرض إنتهاكات الدعم السريع للديبلوماسيين الغربيين .. عقار :يختتم زيارته لروندا

عزة برس

اترك تعليق