الأخبار

الأمم المتحدة تعلن مقتل 19 عامل إغاثة في السودان

الخرطوم_ عزة برس

أعلن مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، الخميس، أن 19 عامل إغاثة قتلوا بالسودان منذ بدء الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في أبريل/ نيسان.

وذكر بيان صادر عن المكتب أنه “منذ اندلاع الصراع في جميع أنحاء السودان منتصف أبريل، أصبحت البلاد من أكثر الأماكن خطورةً وصعوبةً على العاملين في المجال الإنساني، حيث قُتل 19 من عمال الإغاثة في 17 هجومًا هذا العام وحده”.

وأضاف: “مع اقتراب اليوم العالمي للعمل الإنساني في 19 أغسطس/ آب الجاري، نأسف لوفاة زملائنا، وندعو إلى محاسبة مرتكبي الهجمات على عمال الإغاثة والمساعدات”، دون الإشارة إلى الجهة المسؤولة عن قتلهم.

وأشار البيان إلى أن “المرافق الإنسانية تعرضت للهجوم، حيث تم نهب ما لا يقل عن 53 مستودعًا للمساعدات الإنسانية و87 مكتبًا، وسرقة 208 سيارات حتى 13 أغسطس”.

وأكد البيان أنه “مع استمرار القتال في السودان يظل العاملون بالمجال الإنساني في البلاد ملتزمون ببذل كل ما بوسعهم لتقديم المساعدة المنقذة للحياة للملايين المحتاجين إلى المساعدة الإنسانية رغم التحديات”.

ونقل البيان عن منسق الشئون الإنسانية الأممي بالإنابة في السودان إيدي رو قوله: “يجب أن تتوقف الهجمات ضد العاملين في المجال الإنساني في السودان فورًا”.

وحث البيان “جميع أطراف النزاع في السودان على تسهيل العمل الإنساني وحماية الذين يقدمونه”، فيما لم يصدر تعقيب فوري من أطراف الصراع بشأن البيان الأممي.

ومنذ منتصف أبريل يخوض الجيش و”الدعم السريع” اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلّف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، وأكثر من 4 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة

مواضيع ذات صلة

اجتماع آلية الاتحاد الأفريقي مع قوي المجتمع المدني

عزة برس

الجيش يدمر (27)عربة للمليشيا بمنطقة الكدرو

عزة برس

منظمة الهجرة الدولية و الهلال الاحمر السوداني ..تبدأ صرف دعم ١٥٠٠ نازح متضرر من الحرب

عزة برس

ثابو إمبيكي يتعهد بحشد الدعم الاقليمى لمساندة الشعب السودانى

عزة برس

نهر النيل تستقبل مصنع جوازات عطبرة الجديد ووفد الفنيين القادم لتركيبه

عزة برس

مصر وقطر توقعان 6 مذكرات تفاهم وبرامج تعاون مشتركة بالدوحة

عزة برس

اترك تعليق