الأخبار

(4254) حاجا بالخرطوم سددوا تكلفة الحج.. تفاصيل التفويج

الخرطوم _ عزة برس

تنفيذا لتوجيهات السيد والى الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة بإستئناف اعمال موسم حج 1444ه‍ لحجاج ولاية الخرطوم وصل عدد الحجاج الذين سددوا تكلفة الحج إلى 4254 حاجا وحاجة، اعتذر منهم بسبب الظروف الامنيه ومغادرة البعض أقل من 100 حاج يجري حصرهم الكترونيا. وأوضحت أمانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم عن أن تفويج الحجاج الموجودين في ولاية الخرطوم وهم اكثر من الف حاج سيتم تجميعهم عبر محاور المدن الكبري (منطقه ام درمان الكبري , بحري الكبري ، الخرطوم الكبري) بالتنسيق والتأكيد عبر امراء الافواج،، أما الحجاج بالولايات سيتم توفير بصات اضافية وفقا لاعداد حجاج الخرطوم في تلك الولايات، بينما حجاج الخارج سيصلون المملكة علي نفقتهم الخاصة ولاحقا بعد الحج وانتظام الانظمة المالية للبنوك سيتم استرداد قيمه تذكرة الطيران او الباخرة لهم .
وكشفت الامانة أن حجاج مصر تجري محاولات مع بعض شركات الطيران لنقلهم من القاهرة مباشره وعددهم 115 حاج، مشيرة الي اختيار توقيتات تفويج متأخرة لحجاج ولاية الخرطوم للظروف التي تمر بها الولاية في نهايات شهر ذوالقعده (26- 27- 29) .
وكشفت الامانة أن لديها فريق عمل من التقنيين في ولاية الجزيره يباشر ادخال بيانات جوازات حجاج الخرطوم المجمعة من ولايات الوسط والخرطوم تمهيدا للتأشيرة. وحول تطعيم الحجاج قالت الامانة أن الحجاج
الموزعين علي الولايات سيتم التطعيم لهم مع حجاج الولاية المعنية , اما الحجاج الذين لم يغادروا الخرطوم والذين غادروا لولايات دارفور الكبري وكردفان الكبري سيتم تطعيمهم في المنافذ سواكن وبورتسودان عند المغادرة بإذن الله.

مواضيع ذات صلة

سفارة جمهورية السودان بالقاهرة المستشارية الثقافية تستعرض المدارس المعتمدة لامتحان الشهادة السودانية 2023م

عزة برس

مبادرة الاشقاء باسوان تضع خطتها للمرحلة المقبلة

عزة برس

وزير الزراعة بالخرطوم يكشف أسباب توقف بعض المشاريع الزراعية الحكومية

عزة برس

الفريق جابر : الحرب مخطط أكبر ممن خططوا له وتدخلات خارجية و احزاب تسببت في الحرب

عزة برس

الميرغني في نهر النيل في أول زيارة بعد الحرب

عزة برس

الفريق جابر : القوات المسلحة لن تكون طرفا في اتفاق مع السياسين وهي الجيش الوحيد ولن تقبل رديف

عزة برس

اترك تعليق