الأخبار

بعد استجوابه حول ضابط متوفى.. المتمردون يقتلون مواطن تحت التعذيب

الخرطوم _ عزة برس

قتلت قوات الدعم السريع مواطن سوداني تحت التعذيب بعد استجوابه عن مكان الفريق ركن محمد حسين طاهر المتوفي منذ ثلاثة عشر عام ولما اخبرهم عن وفاته قاموا بتعذيبه حتى الموت وحملوا جثماته والقوا به امس أمام منزله. وبحسب رواية ابن شقيقته فإنها المرة الثانية التي يتم اعتقاله واستجوابه بالخصوص.

نص الرسالة على لسان أبن شقيقته هشام عوض عبدالمجيد مساء امس:

‏توفي اليوم إلى رحمة مولاه، ونحسبه شهيدا بإذن الله، الأستاذ صلاح خضر هاشم، خال زوجتي. اختطفته قوات الدعم السريع قبل أيام من البيت في حي الصفا (شرق مطار الخرطوم)، وقاموا بتعذيبه حتى الموت. وألقوا به اليوم قرب المنزل.
كانت هذه المرة الثانية لاختطافه. في المرة الأولى، قبل حوالي ‏أسبوعين، أخذوه إلى مركز اعتقال واستجوبوه عن مكان والد زوجتي، المرحوم الفريق ركن محمد حسين طاهر. فأخبرهم أنه توفي منذ 13 عاما. ثم سألوه عن مكان شقيق زوجتي اللواء (معاش) *أكرم محمد حسين طاهر*. فأخبرهم أنه خارج السودان. أتى مسؤول كبير في الدعم السريع إلى مركز الاعتقال (حكيت هذا

‏الجزء من قبل) ومعه رجلان يتحدثان بلهجة ليبية وآخر “خواجة”. أمر المسؤول الكبير بإطلاق سراحه، وأعادوه إلى المنزل. لكنهم عادوا قبل أسبوع تقريبا وقبضوا عليه مرة أخرى. يبدو أنهم لم يصدقوا كلامه السابق. وهذه المرة حدث تعذيب شديد رغم أنه مريض وفي السبعينات من عمره. أعادوه إلى المنزل
‏وهو في الرمق الأخير، وما لبث بعدها أن دخل في غيبوبة ولفظ أنفاسه الأخيرة. هذه جريمة حرب موثقة قام بها الدعم السريع. تتعلق باختطاف شخص مدني مسالم من منزله وتعذيبه حتى الموت.
هشام عوض عبد المجيد

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بالقاهرة يبحث مع بعض المستشفيات إمكانية تخفيض تكاليف العلاج للسودانيين

عزة برس

خطاب بمجلس الامن يكشف “3688”حالة عنف جنسي وتورط مليشيا الدعم السريع في ارتكابها في عدد من الولايات

عزة برس

افتتاح فعاليات الملتقى الثاني عشر لكبار القادة الأمنيين بالعالم بمدينة سانتبيتربرج الروسية

عزة برس

أسامة حسونة يرد على البيان الذي أصدره عمر خلف الله

عزة برس

على كل.. محمد عبدالقادر يكتب: انها شندي ياحميدتي؟!!

عزة برس

والي الخرطوم _ الأجانب يحاربون الآن الدولة ويمارسون القتل والنهب والاغتصاب ويخالفون القوانين المنظمة للجوء

عزة برس

اترك تعليق