العالم

السعودية تعدم مواطنا أعد لهجمات.. و”تخابر مع دولة معادية”

وكالات / عزة برس

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حكم القتل تعزيرا بجان أقدم على التخابر مع دولة معادية، وخرج من المملكة بطريقة غير شرعية وتدرب على استخدام السلاح والإعداد لهجمات.

وأصدرت الوزارة بيانا أكدت فيه أنه تم تنفيذ الحكم في المنطقة الشرقية بحق الجاني “أحمد بن علي بن معتوق آل بدر، سعودي الجنسية”.

تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانٍ أقدم على التخابر مع دولة معادية، والخروج من المملكة بطريقة غير مشروعة، والالتحاق بأحد معسكرات تلك الدولة، والتدرب على الأسلحة والقنابل، والعودة للمملكة وتستره على من قام بتهريبه ورفقائه لتلقي التدريبات العسكرية، وحيازة السلاح، وتهريبه لسلاح آخر…

وقالت إنه أقدم “على التخابر مع دولة معادية، والخروج من المملكة بطريقة غير مشروعة، والالتحاق بأحد معسكرات تلك الدولة، والتدرب على الأسلحة والقنابل، والعودة للمملكة وتستره على من قام بتهريبه ورفقائه لتلقي التدريبات العسكرية، وحيازة السلاح، وتهريبه لسلاح آخر لتنفيذ مخططه الإرهابي للإخلال بأمن المملكة”.

وتابعت “أسفر التحقيق معه عن اتهامه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، وصدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولأن ما قام به فعل محرم وضرب من ضروب الإفساد في الأرض، فقد تم الحكم عليه بقتله تعزيرا”.

وأكدت أنه “أيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور”.

وتضاعفت عمليات الإعدام في المملكة مؤخرا، فبعدما كانت 65 عام 2021، وصلت إلى 196 عملية إعدام العام الماضي، وبينها امرأة واحدة

مواضيع ذات صلة

مواطن أمريكي يشعل النار في نفسه خارج قاعة محاكمة ترامب

عزة برس

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر غدا

عزة برس

بعد فيضانات الإمارات وعُمان.. خبيرة أرصاد تكشف سراً خطيراً لم يحدث منذ 75 عاما

عزة برس

“محملة بالذباب الصحراوي”.. رياح الخماسين تجتاح مصر.. وتحذيرات من الأرصاد

عزة برس

غرق مطار دبي.. أمطار غزيرة وسيول تضرب الإمارات

عزة برس

الحكومة تكشف حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ

عزة برس

اترك تعليق