الأخبار

مصر.. أهالي أسوان يوفرون سكنا بسعر رمزي للسودانيين

وكالات: عزة برس
نظرا لموقعها الجغرافي على الحدود المصرية مع السودان، فإن أسوان هي أول محافظات مصر استقبالا لأفواج السودانيين الفارين منذ اندلاع المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مع تسهيلات يوفرها لهم بعض الأهالي.

مما تضمنته هذه التسهيلات وفق للقاهرة الاخبارية، توفير شقق سكنية بالمجان أو بأسعار رمزية، حتى تم تخصيص عمارات للسودانيين، منها عمارة عائلة العجمي.

يقول أمين العجمي، من ملاك العمارة، لموقع “سكاي نيوز عربية” إنه بدأ في تسكين أسر سودانية مكونة من 50 شخصا، بعضهم بدون مقابل وآخرون بأجر رمزي، حتى امتلأت العمارة بالكامل.

وبجانب تسهيلات الأجرة، تم تجهيز الشقق بالأثاث والأجهزة الكهربائية والمفارش والمراتب، وحتى شبكة الإنترنت ليتواصل السودانيون مع أقاربهم في السودان.

من أوائل سكان عمارة العجمي، أحمد محمد (50 عاما)، قدم في البداية لمصر لإجراء كشف طبي على والدة زوجته، وحين اندلعت المعارك استقر في العمارة، وأرسل يستدعي زوجته وأبناءه الخمسة.

في نفس الوقت هو ما زال قلقا على بقية أقاربه في الخرطوم، قائلا: “يوميا أطمئن عليه بالتلفون أو الإنترنت”.

من نزلاء العمارة كذلك رضوان عبد الله وأبنائه، وهم ممن هربوا بعد اندلاع المعارك، ويفتقد أقاربه الذين ما زالوا في السودان، مشيدا في نفس الوقت بما وصفه بالتلاحم من أهالي في المحافظة وجيرانه الجدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *