الأخبار

جوبا: لم يوضع جدول زمني للقاء البرهان وحميدتي

الخرطوم: عزة بري
حذّر وزير خارجية جنوب السودان دينق داو من تدويل الصراع المستمر في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع
وتأتي هذه التطورات في وقت تتواصل فيه الاشتباكات بين طرفي النزاع، حيث شهدت العاصمة الخرطوم غارات جوية وإطلاق نار السبت مع دخول المعارك أسبوعها الثالث رغم الهدنة المعلنة والجهود الدولية لوقف القتال.

وقال دينق داو -خلال مقابلة مع الجزيرة- إن بلاده تؤمن بأن حل الأزمة السودانية بيد السودانيين، مشيرا إلى أنه لم يوضع حتى الآن جدول زمني للقاء بين القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان حميدتي.

وأضاف “الرئيس سلفاكير ميارديت الذي يقود فريق الإيغاد تحدث إلى البرهان وحميدتي، وأبلغهما بأن هناك إلحاحا على أهمية لقائهما في جوبا.. لم نحدد بعد سقفا زمنيا لذلك، لكنه أكد لهما أن المسألة ملحة وعليهما أن يبعثا بممثلين عنهما في سياق حوار سياسي يتطرق لوقف الاقتتال، وهذا شيء جوهري ومهم”.

مواضيع ذات صلة

السبورة الذكية LCD امنحي طفلك المزيد من المرح و التعلم , من خلال هذه السبورة الذكية التي تحاكي اجهزة التاب والايباد المحببة لدى الاطفال وهي مكونة من شاشة LCD وقلم للكتابة على السبورة بكل سهولة ويمكن محو كل شيء بضغطة زر واحدة .. سيحبها طفلك لانها تشبه الاجهزة اللوحية ولكنه سيستفيد منها في تعلم كتابة الحروف والارقام والكلمات والرسم بطريقة حديثة تساعد الطفل على تقوية الحركة الدقيقة لليد من خلال الكتابة , وتعلم كتابة الحروف والارقام والكلمات والرسم تصلح للكبار ايضا خاصة هواة الرسم متوفر مقاس 8.5 انش السعر 18 الف توصيل الفين للطلب 0118755010 0119935553

عزة برس

جامعة الخرطوم تحتفل بالذكرى المئوية بالقاهرة

عزة برس

WSJ: الخرطوم رفضت طلبا لبناء قاعدة عسكرية إيرانية على الأحمر ومسؤول استخباراتي يكشف الأسباب

عزة برس

تقدم”: تعلن عن انطلاقة ورشتيي العدالة الانتقالية والإصلاح الأمني والعسكري اليوم

عزة برس

انعقاد اللقاء المؤسسي التنويري الدوري الثاني لمؤسسة الجودة التعليمية

عزة برس

عقار يجتمع بحزبي المؤتمر الوطني والشيوعي الجنوب أفريقي

عزة برس

اترك تعليق