الأخبار

الجيش يكشف اسباب تأخر حسم الاشتباكات في الخرطوم

الخرطوم: عزة برس

قال المتحدث باسم الجيش نبيل عبدالله، إنَّ الأوضاع في البلاد تحت سيطرة القوات المسلحة، ولا وجود لميليشيا الدعم السريع في مطار الخرطوم.

وأضاف “عبدالله” في مداخلة هاتفية بقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، أنَّ الاشتباكات تجري في بعض الأماكن بالعاصمة الخرطوم، لكن الأوضاع على مستوى البلاد آمنة وهادئة.

وأشار إلى أنَّ الخرطوم تشهد اشتباكات متقطعة في مناطق حي المطار والقريبة من مراكز القيادة، مؤكدًا أن هناك بعض المنصات الإعلامية تحاول تضخيم الأمور لصالح “ميليشيا الدعم السريع”.

وذكر أنَّ ميليشيا الدعم السريع فقدت كل مقراتها داخل العاصمة عدا معسكرين منذ اليوم الثاني من التمرد، وعن وجودها بالقرب من مقر القيادة العامة علَّق متحدث الجيش السوداني قائلًا :”ليس له قيمة على الأرض فهم متواجدون داخل أماكن سكنية مكتظة بالسكان وتتخذ من المواطنين دروعًا بشرية”.

وأكد أنَّ القوات المسلحة السودانية قادرة على إنهاء الاشتباكات الدائرة في الخرطوم خلال 48 ساعة، إلَّا الحسم تأخر لحماية المدنيين بالأحياء السكنية، موضحًا أنَّ الجيش السوداني يشن عمليات تمشيط على مدار اليوم من أجل محاصرة الميليشيا.

وتابع: “الصراع الحالي الموجود في غرب دارفور قبلي وطبيعته قديم ومتجدد، كما أنَّ هذه المنطقة مليئة بالمشكلات والتعقيدات وتتعامل معها القوات المسلحة ضمن مكونات المنظومة الأمنية والسلطات المحلية

مواضيع ذات صلة

وزير الداخلية في زيارة للسفارة السودانية بالقاهرة

عزة برس

ستعرض إنتهاكات الدعم السريع للديبلوماسيين الغربيين .. عقار :يختتم زيارته لروندا

عزة برس

تلقوا تدريباً متقدماً ودعماً مالياً.. نقابة الصحفيين السودانيين تختتم مشروع تطوير الصحافة

عزة برس

الحوري يقدّم تنويرا حول امتحانات الشهادتين الابتدائية والمتوسطة للمدارس الخارجية

عزة برس

بدعم من مرَكزُ الملك سلمان منظمة الاشراق توزع(4)الف سلة للنازحين بالقضارف

عزة برس

والي الخرطوم:نتوقع تحقيق نصر مؤزر قبل شهر رمضان ونسمع صوت هنا امدرمان

عزة برس

اترك تعليق